«تطبيق» يجمع 160 مليون دولار بدون الترويج له!

النشرة الدولية –

النجاح في عالم إدارة الأعمال باستخدام التطبيقات الإلكترونية يحتاج إلى صبر وذكاء، وهذا هو سر شركة Airtable التي تملك تطبيقاً يحمل نفس الإسم، وقد نجحت في جمع مبلغ ضخم من دون اللجوء إلى الدعاية، وذلك بسبب ما تقدمه من خدمات فريدة تحتاجها أي شركة ناشئة في بداية مشوراها باتجاه تحقيق الأرباح في عالم المال والأعمال.

Airtable هي شركة تقدم خدمة فريدة تتمثل في جداول بيانات بطريقة متنوعة للشركات الناشئة، يقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو، تأسست عام 2012 من قِبل Howie Liu و Andrew Ofstad و Emmett Nicholas.

وبحسب ما نشرته صحيفة “القبس الكويتية”، فإنه يمكن لمستخدمي التطبيق من الشركات الناشئة، إنشاء قاعدة بيانات، وإعداد أنواع الأعمدة المطلوبة وإضافة السجلات، وجداول الارتباط، وفرز السجلات ونشر المشاهدات على مواقع الويب الخارجية، وهذا كله باستخدام التطبيق الذي يسهل كل هذه العمليات، ويساعد الشركات على بناء قاعدة بيانات محترفة يمكن الرجوع إليها بسهولة واستخدامها بشكل سهل، وتفضل الشركات الناشئة اللجوء لهذا التطبيق لما يقدمه من سهولة في استخدام وجمع البيانات مقارنة مع باقي التطبيقات.

جمعت شركة Airtable حوالي 160 مليون دولار في جولتين مختلفتين لتمويل المشاريع دون الحاجة إلى تقديم عرض رسمي للمستثمرين أو حتى الدعاية، وقال الرئيس التنفيذي للشركة Howie Liu: «إن المستثمرين كانوا يتواصلون مع Airtable، لذلك لم نكن بحاجة إلى إعداد عرض تقديمي لطلب التمويل».

 

والسبب في ذلك يعود إلى قيام الشركة بتوليد الكثير من المشاركات وإنشاء قاعدة مستخدم سريعة النمو من خلال خدمة جداول البيانات الخاصة بها، والتي تتيح للمستخدمين دمج عناصر مثل المستندات والصور بسهولة، كما تتيح لهم إنشاء تطبيقات خاصة بهم، لهذه الشركات الناشئة.

وفي ما يلي أهم الاستراتيجيات التي اعتمدتها Airtable لتحقيق النجاح.

1- إدارة تسويق المحتوى

يعمل Airtable على نموذج مساحة عمل يسمى قاعدة، من خارج الصندوق هناك بعض الأدوات المفيدة لمنشئي المحتوى الذين يبحثون عن أداة لتوفير المزيد من البنية لاستراتيجيتهم ونشر سير العمل، حيث أن ميزة «إدارة تسويق المحتوى» في Airtable مقدمة بشكل جيد وجذاب، هي مناسبة لعرضها على شاشة أثناء الاجتماع، لأنها توفر الكثير من المعلومات للمعلنين الذين تسمح لهم بإدارة أفكار المحتوى والشخصيات والقصص المنشورة وتحسين محركات البحث (SEO).

إنها طريقة عرض قوية في تسويق المحتوى، كما يمكنك إضافة جداول جديدة إلى خيار تسويق المحتوى.

2- قاعدة تقويم للمدونة

يتضمن Airtable مساحة عمل «تقويم تحرير المدونة» التي تعمل تمامًا مثل قاعدة إدارة تسويق المحتوى مع نفس مستوى التخصيص، فمن الأفضل القيام بإدارة مدونة للشركات باستراتيجية وخطة واضحة.

كما يمكن الاعتماد على تطبيق iOS للجوال على جهاز iPad Pro و iPhone 8 Plus، مما يتيح الوصول الكامل إلى جميع ميزات Airtable، إذ أن الوصول الكامل من تطبيق الهاتف المحمول يعني أنه يمكنني الرجوع إلى معلومات المشروع خلال ساعات العمل، بما يضمن لي مزيدا من الاطلاع على مراحل مشروعي.

ومن أهم ما يميز Airtable أنها تأتي مع نسخة تجريبية لمدة 14 يومًا، فيمكنك الاختيار من بين التسعير المتدرج، لذلك فهي تحظى باهتمام العديد من الشركات الناشئة، في تسيير مشاريعهم الخاصة.

3- مشاركة البيانات

على غرار Google Sheets، يتيح لك تطبيق Airtable إدخال البيانات ومشاركتها في مستعرض الويب الخاص بك، لكنه يوفر أيضًا ميزات أكثر قوة للمشاريع التي تحتوي على بيانات غير مرتبة أو مكونات مترابطة، هناك العديد من قوالب Airtable لإظهار الميزات المختلفة، بما في ذلك تتبع المشروع ومخططي الأحداث وحتى كتالوجات المنتجات.

يمكنك أيضا الاستفادة من ميزات Airtable الخاصة لإنشاء عمود للعلامات الموضعية، يسمى أحد أنواع الأعمدة في Airtable «تحديد متعدد»، مما يعني أنه يمكنك إضافة علامات متعددة إلى تعليق واحد، لا تستطيع جداول البيانات الأخرى فهم قائمة العلامات في خلية واحدة، ولكن Airtable يعامل كل علامة على حدى ويسمح لنا بتجميع التعليقات وتصفيتها حسب كل علامة فردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى