المجتمع الدولي يدين الهجمات على المصلين في نيوزيلندا ويشدد على مكافحة الإرهاب القائم على أساس المعتقد

الأمم المتحدة – هبة المغربي –

أدانت الأمم المتحدة وبأشد العبارات الهجوم الإرهابي البشع والحقير الذي استهدف المصلين المسلمين في كرايست تشيرتش في نيوزيلندا بتاريخ 15 مارس، 2019.

جاء ذلك خلال قرار دولي جديد، إعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، إشترك في تقديمه كل من الكويت وقطر وباكستان والصومال وأندونيسا وتركيا وساموا سورينام وماليزيا واليابان.

كما أعربت تعازيها الأسرة الدولية لأسر الضحايا وحكومة نيوزيلندا وشعبها، وأدان بشدة أعمال العنف والإرهاب المستمرة التي تستهدف الأشخاص على أساس الدين أو المعتقد، بما في ذلك استهداف الأقليات الدينية، وشدد على ضرورة مساءلة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية ومنظميها ومموليها ورعاتها، وتقديمهم إلى العدالة.

وناشد قرار الجمعية الجديد جميع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية لحماية الأفراد من أعمال العنف والتمييز وجرائم الكراهية القائمة على أساس العنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب، وحثت جميع الدولي على التقيد بإلتزاماتها بحماية حرية الدين والمعتقد وتعزيزها، ودعم إيجاد بيئة محلية يسودها التسامح الديني والسلام والاحترام عن طريق مكافحة التحريض على الكراهية الدينية والعنف وتخطيط وتنسيق الإجراءات على كل الأصعدة المحلية والوطنية والإقليمية والدولية بواسطة التثقيف والتوعية.

ودعت الجمعية العامة إلى تكثيف الجهود لتشجيع إقامة حوار عالمي بشأن تعزيز ثقافة قوامها التسامح والسلام على جميع المستويات، استنادا إلى احترام حقوق الإنسان وتنوع الأديان والمعتقدات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى