الكويت من أبرز الدول الداعمة للمشاريع الصغيرة

النشرة الدولية –

ينطلق معرض «مقمش 2019» في فندق ومنتجع الجميرا، خلال الفترة من 4 حتى 6 أبريل الجاري.

وقالت المديرة التنفيذية لشركة «نون» للدعاية والإعلان المنظمة للمعرض خولة درويش، في كلمة لها خلال المؤتمر الصحافي لإعلان انطلاق فعاليات المعرض، بحضور المدير العام للشركة سالم مال الله، ومديرة التسويق والعلاقات العامة في شركة زتات للتجارة العامة (الراعي الذهبي للمعرض) عزيزة العلي، وآرام أصدوريان صاحب محل أرمينيان آرت للمجوهرات (الراعي الذهبي)، وعبدالله الشويع مدير أول علاقات العملاء والممثل القانوني لمجموعة الساير القابضة «لكزس» (الراعي الفضي)، ودانة الصعيدي مسؤول التسويق والمبيعات الرقمية بجريدة الأنباء (الراعي الإعلامي)، إن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة للمشتركين من ذوي المشاريع الصغيرة لخوض التجربة العملية، وليتواجدوا بشكل رسمي في سوق العمل.

وأكدت درويش أن المعرض يعمل على إتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة في التواصل مع الجمهور مباشرة والتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم، إضافة إلى مشاركة أصحاب المشاريع من ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات المعرض.

وأشارت إلى أن المعرض سيفتح أبوابه من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء، مبينة أن إدارة المعرض تؤمن بأهمية المشاريع الصغيرة ودورها البارز في المجتمع، ولفتت إلى تميز الشباب الخليجي في إثبات وجوده وحضوره في هذه المعارض.

وألمحت إلى أن انطلاقة المعرض قبل 3 سنوات بدأت بتواجد 60 مشاركا، والآن معرض «مقمش» يضم 134 مشاركا من أصحاب المشاريع الصغيرة في الكويت والخليج والوطن العربي.

وأكدت أن الكويت من الدول المتميزة في المنطقة والداعمة لهذا النوع من المشاريع، لاسيما الخاصة بالشباب على مستوى منطقة الخليج والوطن العربي، حيث إن الكويت سباقة دائما في تبني المشاريع الشبابية، لذا فقد تم اختيارها لتكون محطة الانطلاق لتواجد معرض «مقمش»، على أن يتم الاستمرار في إقامة المعرض بجميع الدول الخليجية انطلاقا من الكويت بشكل دوري خلال السنة.

من جانبه، أكد سالم مال الله أن معرض «مقمش» تم تنظيمه منذ عام 2016، لافتا إلى أن المعرض، ونظرا لجماهيريته الكبيرة، استقطب آلاف الزوار في نسخه السابقة.

وأضاف أن معرض «مقمش» يعتبر الجهة المناسبة والأرضية الخصبة الداعمة للشباب في كل أنحاء دول الخليج والدول العربية، موضحا أن إدارة المعرض خصصت 12 بوثا للطلبة بسعر خاص ورمزي لدعمهم.

وأعلن أن معرض «مقمش» شهد إقبالا جماهيريا لافتا من كل شرائح المجتمع خلال نسخه السابقة، حيث تراوح عدد زواره بين 20 و27 ألفا خلال آخر نسخه في أبريل 2018، حيث كان يضم العديد من المشاركين من عدة دول خليجية وعربية، مثل الإمارات والبحرين وقطر ولبنان ومصر والمغرب وتونس والأردن، إضافة إلى الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى