تاليس تستحوذ على جيمالتو بقيمة 4.8 مليار يورو

النشرة الدولية –

كشفت مجموعة ’تاليس‘ عن استكمال عملية الاستحواذ على شركة ’جيمالتو‘ في صفقة بلغت قيمتها 4.8 مليار يورو واستمرت على مدى 15 شهراً، لتعلن بذلك عن ضخ دماء جديدة في المجموعة تتيح لها أن تتبوأ مكانةً رائدةً على مستوى العالم في مجال الهوية الرقمية والأمن الرقمي مع ارتفاع أعداد موظفي المجموعة إلى 80 ألف موظف حول العالم. وستوفر مجموعة ’تاليس‘ الآن جميع التقنيات التي تدعم سلسلة القيمة الخاصة باتخاذ القرارات الحساسة والحرجة للشركات والمؤسسات والجهات الحكومية. ومن خلال دمج التقنيات والمواهب التي تشتهر بها ’جيمالتو‘، ستعمل ’تاليس‘ على تطوير حلول آمنة للاستجابة للتحديات الرئيسية التي تواجه مجتمعاتنا، كإدارة الحركة الجوية للطائرات بدون طيار والأمن السيبراني في مجال البيانات والشبكات وأمن المطارات وأمن التعاملات المالية.

ويساهم مزيج القدرات الفريد هذا في ولادة مجموعة رائدة عالمياً مع محفظة أعمال منقطعة النظير من حلول الأمن الرقمي والهوية الرقمية القائمة على تقنيات المقاييس الحيوية وحماية البيانات، والأمن السيبراني على نطاقٍ أوسع. وبالتالي، ستمكن ’تاليس‘ عملائها، بما في ذلك مزودي خدمات البنية التحتية الحيوية كالبنوك ومشغلي شبكات الاتصالات والوكالات الحكومية ومرافق الخدمات العامة وغيرها من القطاعات، من الاستجابة بصورة سلسلة للتحديات ذات الصلة برصد الأشخاص والعناصر وضمان على أمن البيانات.

الأبحاث والتطوير: ابتكار عالم الغد

تتشارك كل من ’تاليس‘ و’جيمالتو‘ ذات الشغف تجاه التقنيات المتقدمة التي تشكل الأساس المشترك لعمل الشركتين إلى جانب التركيز على دعم الموظفين البالغ عددهم 80 ألف موظف. ويمثل قطاع الأبحاث والتطوير جانباً رئيسياً من هوية المجموعة الجديدة، مع وجود 3 آلاف باحث و28 ألف مهندس مكرّس لأعمال الأبحاث والتطوير. وعلى مدار عقود طويلة من الزمن، تعمل ’تاليس‘ على تطوير أحدث التقنيات وأكثرها تقدماً لتلبية احتياجات العملاء الأكثر تطلباً حول العالم. وتتحول المجموعة اليوم إلى مختبر عملاق يرسم ملامح عالم الغد، حيث تدير المجموعة بعد الاستحواذ على ’جيمالتو‘ 20,500 براءة اختراع، تم تسجيل أكثر من 400 منها خلال عام 2018.

 مجالات التآزر التكنولوجي

وستغطي أعمال المجموعة الجديدة كامل سلسلة القيمة في مجال اتخاذ القرارات الحرجة في عالم بات يتسم بالمزيد من الترابط ووجود عدد أكبر من نقاط الضعف والثغرات، مع قدرات تشمل تطوير البرمجيات ومعالجة البيانات ودعم اتخاذ القرارات في الوقت الحقيقي وقدرات إدارة الشبكات المتكاملة.

ومع تخصيص مبلغ مليار يورو سنوياً لأعمال الأبحاث والتطوير التي تمولها الشركة، ستواصل المجموعة طرح ابتكاراتها المتميزة في أسواقها الرئيسية، مع الاستفادة بشكل خاص من خبرتها الرقمية عالمية المستوى في مجالات إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. وتشمل أوجه هذا التعاون كافة جوانب محفظة أعمال المجموعة:

  • القطاع المصرفي: تحليلات البيانات الضخمة
  • الدفاع: المقاييس الحيوية
  • الطيران: إدارة الحركة الجوية للطائرات بدون طيار
  • النقل البري: إنترنت الأشياء
  • الفضاء: إنترنت الأشياء
  • الاتصالات: تحليلات البيانات الضخمة

بصمة عالمية أوسع نطاقاً

في أعقاب عملية الاستحواذ، ستصبح ’جيمالتو‘ واحدةً من أهم وحدات الأعمال العالمية السبع التابعة لمجموعة ’تاليس‘، وسيطلق عليها اسم وحدة أعمال الهوية والأمن الرقمي(DIS). وستتفاعل ’جيمالتو‘ مع جميع عملاء المجموعة على المستوى المدني وفي قطاع الدفاع كما ستعزز حضورها بشكل كبير في القطاعات ذات الصلة بأعمالها ضمن 68 دولة. وستوسع ’تاليس‘ نطاق عملياتها بشكل كبير في أمريكا اللاتينية (2500 موظف بدلاً من 600 موظف)، كما ستعزز حضورها بواقع ثلاثة أضعاف في شمال آسيا (1980 موظف بدلاً من 700 موظف) وجنوب شرق آسيا (2500 موظف بدلاً من 800 موظف) والهند (1150 موظف بدلاً من 400 موظف) وأمريكا الشمالية (6660 موظف بدلاً من 4600 موظف).

“من خلال استحواذها على ’جيمالتو‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال عمليات الهوية الرقمية وحماية البيانات، تستحوذ ’تاليس‘ على مجموعةً من التقنيات والكفاءات المكملة التي تمتلك تطبيقات في جميع القطاعات الخمس التي تنشط فيها المجموعة، وهي: الطيران والفضاء والنقل البري والأمن الرقمي والدفاع والأمن. وتعد هذه التقنيات الذكية الأساس الرقمي لمساعدة الناس على اتخاذ أفضل الخيارات والقرارات في كل واحدة من اللحظات الحرجة. وتعتبر صفقة الاستحواذ هذه بمثابة نقطة تحوّل بالنسبة لجميع موظفي المجموعة البالغ عددهم 80 ألف موظف. وجنباً إلى جنب مع ’جيمالتو‘، نبشر بولادة مجموعة عملاقة في مجال الأمن الرقمي تمتلك القدرات التي تمكنها من منافسة أبرز الشركات حول العالم.باتريس كاين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ’تاليس‘

 

زر الذهاب إلى الأعلى