تويتر يحذف آلاف الحسابات المزيفة استخدمها رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي لمهاجمة خصومه

تويتر يحذف آلاف الحسابات المزيفة التي استخدمها رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي لمهاجمة خصومه

النشرة الدولية –

كشفت قناة ”مكان“ العبرية التابعة لهيئة البث الرسمية في إسرائيل، الثلاثاء الماضي، أن شركة ”تويتر“ بدأت بحذف آلاف الحسابات الوهمية والمزيفة، التي كشف تحقيق أنها تستخدم من جانب حزب رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمهاجمة خصومه قبيل الانتخابات.

وأضافت القناة، أن الشرطة ستحول إلى المستشار القانوني للحكومة الشكوى التي قدمها حزب ”كاحول لفان“ بهذا الشأن، حيث سينصب الفحص على جزئية تلقي الجهات التي تقف وراء تفعيل وتشغيل شبكة الحسابات هذه، أجرًا ماديًا مقابل ذلك أم لا.

وكشف تقرير صحفي، نشر، الإثنين، أن نتيناهو وحزبه عمدوا إلى استخدام آلاف الحسابات المزيفة، عبر منصات مواقع التواصل من أجل الترويج لانتخاب نتنياهو، وتشويه ومهاجمة خصومه مع اقتراب انتخابات الكنيست بعد أيام.

وقال نتنياهو، إن الحديث يدور عن أكاذيب ملفقة، وإن نماذج ”بوتات“ الإنترنت التي تمت الإشارة إليها لأشخاص حقيقيين.

وعثرت اللجنة على شبكة من برامج التواصل الاجتماعي، التي تعمل على بث الرسائل المؤيدة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قبل انتخابات الكنيست التي ستجري الأسبوع المقبل وسط تراجع حظوظه حسب استطلاعات الرأي الأخيرة.

وقال باحثان في مجال ”روبوتات الويب“، في تقرير لهما حول الأمر، إنهما كشفا عن مئات الروايات المزيفة التي تنشر رسائل لدعم حزب ”الليكود“ بزعامة نتنياهو وتشويه خصومه.

وبحسب تقديرات المحققين في ما أطلق عليه ”مشروع روبوتات الويب (Internet bot) الكبير“ فإن هذه الحسابات تم تحديد 400 منها، إضافة إلى المئات المشتبه بها، على الشبكة.

وقال المحققون في التقرير إنه ”من خلال أبحاث خوارزمية وبرمجية، تم الكشف عن مئات حسابات تويتر تعمل لصالح نتنياهو والليكود. وهي تتألف من مئات الحسابات، وتعمل بواسطة التلاعب والقذف والكذب والتشهير ونشر الشائعات بأسماء مجهولة ودون علاقة مكشوفة مع حزب الليكود. وفي أوج نشاط هذه الشبكة تم نشر آلاف التغريدات في اليوم لصالح نتنياهو والليكود“.

 

وأوضح التقرير، أن الشبكة تجندت في اللحظات الحاسمة بالنسبة لنتنياهو، مثل الإعلان عن تقديم لائحة اتهام ضده، والمقابلة التي أجرتها ”شبكة الأخبار“ معه، وأثناء إطلاق حملة قائمة ”كاحول لافان“ الانتخابية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com