بالصور الكويت بالمركز الأول بمسابقة الروبوت الخليجية في دبي

النشرة الدولية –

حصدت الكویت، السبت، المركز الأول في نهائي مسابقة الروبوت الخلیجیة للمرة الثالثة على التوالي والتي نظمها معهد الهندسة والتكنولوجیا في الجامعة الكندیة في دبي بمشاركة عدة فرق من الجامعات الخلیجیة.

وأوضحت المنسق العام للمسابقة الدكتورة صفاء زمان، أن المسابقة في نسختها الرابعة اقیمت على مرحلتین الاولى تشمل اقامة تصفیات محلیة لجامعات كل دولة خلیجیة یتأهل منها فریقان للمرحلة النهائیة وبواقع خمسة طلبة لكل فریق.

وأضافت زمان في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة، أن المسابقة تهدف الى خلق اجواء تنافسیة بین فرق الجامعات الخلیجیة لاعداد روبوت یتمیز بقدرات تقنیة وحركیة في مجالات متنوعة لافتةالى الفوز في المسابقة یتوقف على مدى دقة تنفیذ الروبوت للمهمة المناطة به.

وقالت ان المسابقة تأتي استمرارا للتعاون المشترك بین كلیات وجامعات دول مجلس التعاون الخلیجي وتشجیعا للطلبة على الابتكار ونشر ثقافة وعلوم وتكنولوجیا الروبوت في مجتمعات المنطقة.

وأضافت ان المسابقة تهدف ایضا الى دعم وتوثیق العلاقات العلمیة والمهنیة بین طلبة وطالبات المؤسسات التعلیمیة الخلیجیة وتعزیز الاتجاهات العلمیة المرتبطة بالتدریب العملي الى جانب نشر الوعي المعرفي بعلم الروبوت والذكاء الاصطناعي.

وهنأت زمان التي تشغل ایضا عضویة لجنة التحكیم في المسابقة الجامعة الامریكیة للشرق الاوسط في الكویت بتحقیقها هذا الانجاز والفوز بالمركز الاول والتمثیل المشرف للوطن في هذه المسابقة.

واثنت على الدور الكبیر لمؤسسة الكویت للتقدم العلمي والهیئة العامة للشباب في الكویت على اهتمامهما ودعمهما الدائم والكبیر للشباب الكویتي على مختلف الصعد العلمیة او التقنیة او التكنولوجیة.

وكانت الكویت استضافت الدورة الاولى للمسابقة ومن ثم اقیمت الدورة الثانیة في قطر فیما نظمت البحرین النسخة الماضیة.

زر الذهاب إلى الأعلى