تجمع السيدات العربيات في الأمم المتحدة ينظم “صالون للشكولا” لصالح أطفال اليمن

النشرة الدولية –
للمرة الثالثة على التوالي، نظم تجمع السيدات العربيات في الأمم المتحدة، المعرض الخيري السنوي “صالون الشوكولا” الذي يخصص ريعه في كل مرة لأطفال أحدى مناطق الصراعات حول العالم. وقد خصص ريع الصالون هذا العام لصالح أطفال اليمن.
برعاية بعثة اليمن لدى الأمم المتحدة في نيويورك، ومشاركة ١٥ دولة عربية وأجنبية، نظم صالون الشوكولا في نسخته الثالثة لهذا العام في بهو مبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك بحضور حشدٌ  كبير من السفراء والديبلوماسيين والضيوف من أسرة الأمم المتحدة وخارجها.
وقد جاء تنظيم هذا المعرض كمساهمة رمزيّة ترمي إلى تسليط الضوء على معاناة الشعب اليمني ، ولا سيما الأطفال، نتيجة النزاع الدامي الذي تشهده البلاد.
الطفلة أليسيا الزعنّي، ابنة العشر سنوات، وهي ابنة الزميلة ريتا الزعنّي، ألقت كلمة مؤثرة توجهت بها الى عالم الكبار، كي يرأفوا بأطفال اليمن الذين يعانون من حرب ومجاعة وأمراض فتاكة، فأطلقت صرخة إنسانية خلال الفعالية علّ العالم يسمع نداء الطفولة البريئة في اليمن.
كذلك لفتت الطفلة اللبنانية غلوريا حبيب، ابنة الدكتور هنري حبيب، اللبناني الأصل، أنظار الحاضرين عندما ساهمت ببيع الشوكولا اللبناني وتحدثت للصحافة عن أهمية مشاركتها في المعرض الذي يعود ريعه لأطفال محرومين من حياة كريمة ومن مقومات الحياة الكريمة للأطفال.
وكعادتها، أشرفت المترجمة الفورية ريما جرمانوس، العميدة  السابقة لكلية الترجمة في الجامعة اليسوعية في بيروت، على طاولة لبنان بمساعدة السيدة كلوديا حبيب. وقد لفتت طاولة لبنان زينتها بمنتجات شركة باتشي العالمية بأشهى أنواع الشوكولا. فلاقت استحساناً وإقبالاً كبيرين.
كما تخلل فعالية الشوكولا في الأمم المتحدة عرض فني للرسام الأسترالي، اللبناني الأصل، سيد شدياق، تضمن إستعراض مجموعة من لوحاته الفنيّة، وهو الذي اشتهر عالمياً باستخدام مادة الشوكولا في رسم لوحاته، فلاقى استحساناً واندهاشا كبيرين من الحاضرين الذين تمتعوا بلوحاته التي طغت عليها الألوان الترابية واللون البني الذي هو لون الكاكاو.
كما شمل صالون شوكولا الأمم المتحدة أيضا نشاط الثقافي متعدد وبرنامجٌ ترفيهي أحياه الطفل اليمني عمّار وفرقة  فلكلورية فلسطينية.
منقول عن صحيفة  “المهاجر”
زر الذهاب إلى الأعلى