تدشين مؤسسة “فن جميل” في جدة التاريخية لرعاية الفنون

النشرة الدولية –

دشّنت مؤسسة فن جميل اليوم ساحة إبداعية جديدة بمدينة جدة، لتكون مقراً للتعاون مع الفنانين والمصممين ومبدعي الأعمال المعاصرة والتقليدية. ويتسم المكان الجديد بالحميمية والتنوع في قلب منطقة جدة البلد القديمة الجاذبة للانتباه، فهي الحي التاريخي بالمدينة، وستجمع منصة مشاريع فن جميل بين أنشطة الفنون التقليدية التراثية وبرنامج أوسع نطاقاً للفنون المعاصرة، يتألف من ورش العمل والمعارض والمحاضرات والفعاليات التي تنظمها فن جميل وشركاؤها.

وستكون المنصة الجديدة تتمة لجهود بيت جميل للفنون التراثية، الذي يعد من أهم أركان العمل الرائد الذي قامت به مؤسسة فن جميل للحفاظ على التراث، منذ افتتاحه عام 2015 بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، لتنفيذ برنامج سنوي للحرف والتصميمات عبر شراكة بين فن جميل ومدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية. وستكون نتائج هذا البرنامج السنوي من الأعمال الخشبية وأعمال الجبس والمجسّمات حاضرة في منصة مشاريع فن جميل سنوياً لتشكل جوهر أنشطتها.

يذكر أن مقر منصة المشاريع هو الطابق الأرضي من بناية حديثة مجاورة لدار جمجوم، وعلى مقربة من بيت جميل للفنون التراثية، واستغرقت جهود تجهيزها وتزويدها بالآلات والمعدات اللازمة لورش العمل قرابة الأشهر الستة. وعلاوة على منصة المشاريع وبيت جميل للفنون التراثية، تنشط مؤسسة فن جميل في جدة عبر متحف جدة للمجسمات وحي ملتقى الإبداع، المزمع افتتاحه عام 2020. وقبل افتتاح مركز جميل للفنون في دبي عام 2018، أدارت فن جميل منصة مشاريع موقتة في السركال أفنيو بدبي، ونفذت العديد من البرامج والأنشطة الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى