بنك الشفاء الأردني: تقديم الرعاية الصحية الشاملة لمنحها للمحتاجين لها مجانا، بغض النظر عن الدين والجنسية والعرق والاصل

النشرة الدولية –

رغم أن تأسيس بنك الشفاء والصحة الاردني مضى عليه عامان، إلا ان نشاطاته بدأت تتبلور ويمارس دوره الصحي وتحقيق هدفه منذ مطلع العام الحالي عبر افتتاح فروع له في محافظات المملكة، والقيام بالنشاطات التوعية الصحية المختلفة لتحقيق فكرة الامن الصحي لجميع المواطنين في الاردن، بحسب تقرير لصحيفة الرأي أجرته الزميلة رانيا تادرس.

وتفاصيل فكرة بنك الشفاء كانت محور حديث «الرأي» مع مدير عام البنك اشرف الكيلاني، الذي قال ان التنمية الصحية تعد احد ركائز التنمية الشاملة والمستدامة في ضوء التحديات والمستجدات التي تواجه القطاع الصحي في الاردن.

واضاف أن «الفكرة جاءت منذ ثلاث سنوات من قبل الجهات المختصة على تأسيس بنك الشفاء والصحة الاردني لتقديم الرعاية الصحية الشاملة لمنحها للمحتاجين لها مجانا ، بغض النظر عن الدين والجنسية والعرق والاصل».

وبين أن «البنك مؤسسة اردنية اهلية خيرية غير ربحية تقدم خدمات صحية بعدالة وكفاءة عالية للمواطنين والمقيمين في الاردن دون مقابل او تمييز من غير المؤمنين صحيا سواء كان من جهة رسمية او خاصة ولا يقدرون على دفع تكاليف علاجهم».

وتكمن أهمية البنك، بحسب الكيلاني، بأنه يسعى الى «ضمان الحد الادنى للحماية الصحية من كافة الامراض وتعزيز أنماط الحياة الصحية الايجابية ضمن المعايير الدولية الى كل الفئات المستهدفة، إضافة الى البنك يعمل على رفع مستوى الوعي الصحي لدى الافراد من خلال عقد برامج ومشاريع توعوية تثقيفية في مختلف المجالات الصحية ورفع قدرات ومهارات العاملين في القطاع الصحي لتحسين الخدمة الصحية التي يتلقاها الافراد.

وقال الكيلاني ان بنك الشفاء فكرة عالمية معروفة دوليا باسم بنوك الحياة التي تعمل على تقديم الاحتياجات الاساسية لغير القادرين على توفيرها لانفسهم ولذويهم بما يكفل الحفاط على كرامتهم الانسانية خصوصا في مجال الرعاية الصحية.

وحول نشاطات بنك الشفاء منذ العام الحالي يقول الكيلاني «ان بنك الشفاء والصحة الاردني يقدم العلاجات للمحتاجين من عمليات جراحية وفحوصات وأدوية وتقديم معدات طبية للفئات المحتاجة لها، الى عقد اكثر من 20 نشاطا تمثلت بأيام طبية مجانية وحملات تبرع بالدم وعقد محاضرات وندوات وورش عمل لرفع الوعي الصحي».

وبحسب سجلات بنك الشفاء انه خلال عام 2018 من خدمات بنك الشفاء اكثر من 1000 مستفيد اردني وغير اردني وفق ما ذكر الكيلاني.

ويوجد للبنك فروع كما يذكر الكيلاني الادارة الرئيسية في العاصمة عمان،وكذلك له فرع في لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء ويسعى خلال العام لافتتاح فروع اخرى في مناطق مختلفة من المملكة،حيث خطة عمل بنك الشفاء هو ان يملك فروعا في كافة محافظات المملكة ليقدم خدماته لجميع الاردنيين دون استثناء. ويشير الى ان بنك الشفاء يعمل حاليا بتجهيز مركز طبي للعلاج الطبيعي في لواء الرصيفة شارف على مراحله النهائية لتقديم الخدمات الى اهالي المنطقة، اضافة الى ان العام الحالي بصدد افتتاح فروع اخرى لبنك الشفاء في مختلف مناطق المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى