مانشستر سيتي مطالباً بالنهوض بعد صدمته القارية

النشرة الدولية –

سيكون مانشستر سيتي مطالبا بالنهوض من صدمته القارية عندما يستضيف اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم توتنهام في ثالث مواجهة بين الفريقين خلال 12 يوما، وبعد ثلاثة أيام من إقصاء الفريق اللندني الأربعاء الماضي «السيتيزنس» من ربع نهائي مسابقة دوري أيطال أوروبا.

وبخر توتنهام حلم سيتي ومدربه الإسباني جوسيب غوارديولا بتحقيق رباعية تاريخية هذا الموسم عندما أنهى مشواره في المسابقة القارية العريقة التي يلهث الفريق وراء لقبها للمرة الأولى في تاريخه، ومدربه للمرة الثالثة كمدرب بعد أن توج مرتين مع فريقه السابق برشلونة (2009 و2011).

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فمانشستر سيتي يرغب في كسب النقاط لاستعادة الصدارة من ليفربول حيث يتأخر عنه بفارق نقطتين لكنه يملك مباراة مؤجلة ضد جاره مانشستر يونايتد سيخوضها الأربعاء المقبل.

في المقابل، تكمن أهمية المواجهة بالنسبة لتوتنهام في سعيه إلى الظفر بمقعد مؤهل إلى المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل، حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 67 نقطة ويواجه منافسة قوية من جاريه اللندنيين ارسنال وتشلسي (66 نقطة لكل منهما) ومانشستر يونايتد (64).

ويخوض ليفربول مباراته مع مضيفه كارديف سيتي بمعنويات عالية ببلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للعام الثاني تواليا عندما جدد فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 4-1 إيابا الثلاثاء الماضي بعد ان تغلب عليه 2-صفر في أنفيلد.

وتبدو حظوظ ارسنال وتشلسي كبيرة في الفوز على ضيفيهما كريستال بالاس الثالث عشر وبيرنلي الرابع عشر بعد أن حجزا بطاقتي الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على حساب نابولي الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي على التوالي، فيما يتعين على مانشستر يونايتد الفوز في مباراته الصعبة على مضيفه إيفرتون للإبقاء على آماله في المنافسة على بطاقة المسابقة القارية العريقة.

الدوري الإيطالي

يبحث يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، دفن بؤسه القاري بخروجه المخيب من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، من خلال ضمان لقب محلي ثامن عندما يستضيف اليوم السبت فيورنتينا في المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويحتاج فريق «السيدة العجوز» إلى نقطة وحيدة لأحراز اللقب الـ35 في تاريخه، وكان أخفق في انتزاعها في المرحلة السابقة بخسارته أمام مضيفه سبال (1-2).

من جانبه، يسعى نابولي إلى مصالحة جماهيره وتعزيز حظوظه في إنهاء الموسم في الوصافة بعد خروجه من ربع نهائي الدوري الأوروبي على يد ارسنال الإنجليزي بنتيجتي الذهاب والإياب (صفر-3)، عندما يستضيف اتالانتا بعد غد الإثنين في ختام المرحلة.

وبعد أن حجز يوفنتوس (84 نقطة) وبنسبة كبيرة نابولي (67) البطاقتين الأوليين المؤهلتين الى دوري الأبطال، يشتد وطيس التنافس على البطاقتين الأخيرتين بين خمسة فرق هي انتر ميلان الثالث (60)، ميلان الرابع (55)، روما الخامس (54)، اتالانتا السادس (53)، لاتسيو السابع (52) وتورينو الثامن (50 نقطة)، وبنسبة أقل سامبدوريا التاسع (48 نقطة).

ويعتبر لقاء انتر ميلان وضيفه روما اليوم قمة المرحلة، ويرى مدرب الأخير كلاوديو رانييري الذي أشرف على انتر ميلان لفترة وجيزة لم تتعد ستة أشهر في موسم 2011-2012، في الفوز على المضيف «انطلاقة حقيقية» لفريق العاصمة.

وقال راينييري «تحقيق الفوز في سان سيرو (جوزيبي مياتزا) سيكون أمرا هائلا».

ويسافر ميلان لملاقاة بارما الرابع عشر، فيما يتطلع لاتسيو الى تجديد الفوز على ضيفه كييفو فيرونا الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية.

الدوري الألماني

يدخل الصراع على اللقب في الدوري الألماني لكرة القدم بين بايرن ميونيخ المتصدر والساعي الى تتويج سابع تواليا ومطارده بوروسيا دورتموند المتطلع الى لقب أول منذ 2012، حقبة زمنية من ذهب قبل ست مراحل من نهاية البطولة.

على الورق، يبدو بايرن ميونيخ (67 نقطة) الذي يتقدم بنقطة واحدة على منافسه، أوفر حظا لتوسيع الفارق عندما يستضيف اليوم السبت فيردر بريمن.من جانبه، ينتقل دورتموند غدا الأحد الى فرايبورغ لمواجهة فريقها الذي كان آخر من أرغم بايرن ميونيخ على الاكتفاء بنقطة واحدة بتعادله معه 1-1 في 30 آذار.

وبرغم أن فرايبورغ الثالث عشر لا يشكل «فزاعة» للفرق الأخرى، لكن الأمر مختلف بالنسبة الى دورتموند ومدربه السويسري لوسيان فافر لأن جميع مبارياته المتبقية تبدو خطيرة لأن الفريق «الأصفر والأسود» لم يظهر منذ عدة أسابيع أنه سيد الموقف طوال 90 دقيقة.

وتنتظر لايبزيغ الثالث (58 نقطة) مهمة صعبة في ضيافة بوروسيا مونشنغلادباخ الخامس (51)، ويختتم اينتراخت فرانكفورت الرابع (52 نقطة) المرحلة بعد غد الإثنين مع مضيفه فولفسبورغ التاسع.

زر الذهاب إلى الأعلى