السعودية تقوم بعملية أمنية استباقية شملت إحباطها لعمل إرهابي وإعتقال 13 من عناصره في البلاد

النشرة الدولية –
أعلنت أمن الدولة في السعودية، الاثنين، شن عملية أمنية استباقية أسفرت عن اعتقال إرهابيين كانوا يخططون لـ”تنفيذ أعمال إجرامية تستهدف أمن البلاد”.

وقال المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة: “نتيجة لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية، فقد رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ أعمال إجرامية يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها”.

وعلى أثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بالرئاسة فجر الاثنين عملية أمنية استباقية نتج عنها القبض على 13 مشتبه بهم بالإرهاب وهم كل من/ فيصل بن محمد الخضير، وعبدالرحمن بن إبراهيم المنصور، وأيوب بن عبدالرحمن الداود، وعبدالرحمن بن عبدالله الداود، وعبدالرحمن بن حمود الحمود، ومصعب بن مد الله المديد، وعبدالله بن حمد عبدالله الحميدي، وعبدالرحمن عبدالعزيز بن يوسف الدويش، وعبدالإله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز الدويش، ومحمد بن عبدالعزيز بن يوسف الدويش، وعبدالرحمن بن سعود إبراهيم السويكت، وصايل بن صالح بن زيد العليق، وزيد بن عبدالله بن ناصر العصيمي. وقد أكدت رئاسة أمن الدولة أنها ماضية في متابعة وتعقب العناصر الإرهابية التي تعمل على تنفيذ أجندات ارهابية في البلاد.

وكانت المملكة قد أعلنت الأحد، إحباطها عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي، شمال العاصمة الرياض.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة، أن الجهات الأمنية بالرئاسة عند الساعة (9:49) من صباح الأحد، تمكنت من إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشار إلى أن مجموعة إرهابية “هاجمت المركز في محاولة بائسة لاقتحامه، وقد تصدت قوات رئاسة أمن الدولة للمهاجمين وتعاملت معهم بما يقتضيه الموقف، ما أسفر عن مقتلهم جميعا وعددهم أربعة إرهابيين يجري التثبت من هوياتهم، فيما أصيب ثلاثة من رجال الأمن بإصابات طفيفة يتلقون على إثرها حاليا العلاج اللازم”.

وأكد المتحدث أن الأجهزة الأمنية المختصة “ما تزال تباشر مهامها في الموقع، للتعامل مع ما بحوزة الإرهابيين من مواد متفجرة، ورفع الآثار المتخلفة عنهم”، مشيرا إلى أنه “سيتم الإعلان لاحقا عن المستجدات”.

وقال المتحدث إن الأجهزة الأمنية تتعامل مع مواد متفجرة وأغراض أخرى تركها المهاجمون خلال العملية.

وأظهرت مقاطع مصورة على الإنترنت التحقق من صحتها حتى الآن سيارة مفتوحة الأبواب عند نقطة تفتيش وجثتين ملطختين بالدماء في مكان قريب على الأرض. وتسنى سماع أصوات أعيرة نارية.

“واس” ووكالات

زر الذهاب إلى الأعلى