الفائزين بجائزة المرحوم ناصر فهد البحر للأفضل في بطولة «أغلى الكؤوس»

النشرة الدولية –

«فرحة كبيرة، شعور لا يوصف، تنوع في الاختيارات من أندية مختلفة، لاعبون خبرة وشباب». كل تلك الأمور كانت حاضرة بحفل تكريم اللاعبين الأفضل في كأس سمو الأمير والخاصة بجائزة المرحوم بإذن الله تعالى، ناصر فهد عبدالرحمن البحر، التي قدمتها صاحبة الجائزة شقيقته دلال فهد عبدالرحمن البحر. وقد أقيم حفل التكريم أمس الأول في ديوان البحر بحضور فهد عبدالرحمن البحر (والد المرحوم)، ودلال البحر، وعريفة الحفل الإعلامية سميرة عبدالله، والمنسق العام للجائزة عبدالله البلوشي، ورئيس اللجنة العليا للجائزة جمال مبارك، وعضو اختيار لجنة الحكام عايد الروضان، بالإضافة إلى اللاعبين الأفضل وعدد من أبناء أسرة البحر.

قائمة الفائزين

وقد تم اختيار الأفضل من قبل اللجنة المنظمة للجائزة على النحو التالي:

٭ أفضل حارس مرمى: حميد القلاف (الكويت).

٭ أفضل مدافع: مشاري غنام (الكويت).

٭ أفضل لاعب وسط: حمد الحساوي (خيطان).

٭ أفضل مهاجم: يوسف ناصر (القادسية).

٭ أفضل حكم ساحة: احمد العلي (لم يتمكن من حضور الحفل لتواجده خارج البلاد وسيتم تكريمه في وقت لاحق).

٭ أفضل حكم مساعد: عبدالهادي العنزي.

وقام فهد عبدالرحمن البحر ودلال البحر بتكريم الحاصلين على جوائز الأفضل بدروع تذكارية وجائزة نقدية بقيمة 1000 دينار، بالإضافة إلى تكريم خاص لرئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة جمال مبارك.

الجائزة لتخليد ذكرى المرحوم

وعقب التكريم تحدث فهد عبدالرحمن البحر، قائلا: «الجائزة بمنزلة تخليد ذكرى للمرحوم، وجاءت في أهم مناسبة وهي أغلى الكؤوس، التي تعتبر الأهم بالنسبة لكل الرياضيين، مشيرا إلى أن الدعم يجب أن يكون لكل الرياضيين وكل الأندية والتي في النهاية تصب في مصلحة الوطن».

وبارك فهد البحر لنادي الكويت حصوله على لقب كأس سمو الأمير كما هنأ جميع اللاعبين الفائزين وشكر اللجنة المنظمة على المتابعة وحسن الاختيار، متمنيا التوفيق لباقي الأندية واللاعبين في الموسم المقبل. من جانبها، قالت صاحبة الجائزة دلال البحر: «الجائزة معنوية وأردت من خلالها أن اخلد ذكرى شقيقي المرحوم ناصر فهد البحر الذي وافته المنية عن عمر 21 عاما وكان محبا للرياضة وكرة القدم خصوصا، وأراد أن يساهم في تطويرها لكنه لم يتمكن من هذا الأمر». وأضافت: «فكرة الجائزة كانت حاضرة منذ 9 أشهر وعندما جاء القرار بتنظيمها فضلت أن تكون من خلال بطولة أغلى البطولات وهي بطولة كأس سمو الأمير». وعبرت دلال البحر عن سعادتها باختيار اللجنة المنظمة لعناصر الجائزة والتي لاقت صدى جميلا من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حيث كانت الاختيارات من عدة أندية، وباركت لجميع اللاعبين الفائزين والحكام الحصول على الجائزة، متمنية لهم التوفيق في المواسم المقبلة بتقديم أفضل ما لديهم، كما شكرت اللجنة المنظمة للجائزة ورئيس اللجنة جمال مبارك وكذلك المنسق العام للجائزة عبدالله البلوشي على الدور الكبير الذي قاموا فيه خلال الفترة الماضية وحتى يوم تسليم الجوائز.

فرحة كبيرة للفائزين

بدورهم، عبر الحاصلون على جائزة الأفضل عن سعادتهم بالجائزة، وشكروا أسرة البحر وصاحبة الجائزة دلال البحر على هذا التكريم، حيث قال النجم حميد القلاف: «أشكر دلال البحر على التكريم واللجنة المنظمة على اختياري لأنني أدرك بأن المنافسة قوية بين حراس المرمى واختيار الأفضل هو أمر صعب جدا»، متمنيا استمرار الجائزة في المواسم المقبلة.

كما قال النجم يوسف ناصر: «الجائزة تمثل دافعا معنويا كبيرا للاعبين وهي بمنزلة تتويج لمجهود اللاعب في نهاية الموسم وأشكر صاحبة الجائزة دلال البحر على التكريم المميز».

اما النجم حمد الحساوي، فقال: «لم أصدق لحظة إعلان اختياري من قبل دلال البحر وجمال مبارك لذلك أشكرهم على التكريم والجائزة ثمرة مجهود الفريق كله مع المدرب خالد احمد الذي لم يقصر في دعمي». كما قال مشاري غنام: «مبادرة مميزة وأشكرهم على التكريم، وقد تشرفت بالحصول على لقب أفضل مدافع في أغلى البطولات خصوصا أنه الموسم الأول الذي أشارك فيه مع الأبيض ولكن من جد وجد لافتا إلى أن دعم النادي ولاعبي الخبرة ساهما في ظهوري بهذا الشكل وسأسعى لتقديم كل ما لدي في المواسم المقبلة». وأخيرا قال النجم عبدالهادي العنزي: «الشكر لأسرة المرحوم ودلال البحر، والجائزة تمثل أمرا كبيرا للرياضيين وهي بمنزلة تتويج لتعب وموسم كامل وأتمنى أن يوفق باقي الحكام في الموسم المقبل».

دفعة معنوية كبيرة

من جانبه، عبر رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة جمال مبارك عن سعادته بحفل التكريم، مشيرا إلى أن الحفل بمنزلة دفعة معنوية كبيرة للاعبين خصوصا أنه توافق مع الدعم المالي وهذا الأمر الذي ينقصنا في الفترة الأخيرة. واضاف أن الفوز يعتبر ذكرى مميزة للاعبين والحكام وسيزيد من روح المنافسة والتحدي لدى اللاعبين، لافتا إلى أن الفرحة كانت كبيرة لدى اللاعبين منذ اختيارهم وحتى يوم تسلم الجائزة.

وأوضح:«ردة فعل الجمهور ووسائل الإعلام كانت مميزة وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي من الاختيارات لاسيما أن الأسماء الموجودة في اللجنة تمتلك خبرة طويلة في الملاعب»، كما شكر أسرة البحر على هذا التكريم خصوصا دلال البحر التي لم يهدأ لها بال إلا عقب تسليم الجوائز، حيث كانت حريصة على المتابعة طوال الفترة الماضية.

لجنة اختيار الفائزين

هذا، وقد ضمت اللجنة التي اختارت الفائزين كلا من:

٭ لاختيار أفضل حارس مرمى كل من: حارس مرمى العربي والأزرق السابق أحمد جاسم، وحارس مرمى الكويت والأزرق خالد الفضلي.

٭ لاختيار أفضل مدافع كل من: مدافع القادسية والأزرق السابق محمد بنيان، ومدافع العربي والأزرق السابق سامي الحشاش.

٭ لاختيار أفضل لاعب وسط كل من: لاعب الجهراء والأزرق السابق وائل سليمان، لاعب كاظمة والأزرق السابق أيمن الحسيني، ولاعب السالمية والأزرق السابق المدرب الوطني عبدالعزيز حمادة.

٭ لاختيار أفضل مهاجم كل من: مهاجم كاظمة والأزرق السابق يوسف السويد، ومهاجم القادسية السابق والمدرب الوطني محمد إبراهيم.

٭ لاختيار أفضل حكم ساحة وحكم مساعد كل من: الحكام السابقين محمد باجية، مشعل العسعوسي، جاسم حبيب وعايد الروضان.

زر الذهاب إلى الأعلى