الدورة الأولى ل”قمة الشرق الأوسط للمنازعات القضائية 2019″ في دبي غدا

النشرة الدولية –

أعلنت كل من شركة ’وينستون آند ستراون‘ ومؤسسة ’ليجال 500‘عن تنظيم الدورة الأولى من “قمة الشرق الأوسط للمنازعات القضائية 2019” يوم الغد، وذلك بمشاركة أكثر من 200 مستشارٍ عام من بعض أبرز شركات المحاماة الرائدة في المنطقة. وسيتمحور تركيز القمة على استكشاف السبل التي تتيح لعمليات فضّ المنازعات القضائية إمكانية لعب دور أكثر فاعلية في مواكبة احتياجات الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي أعقاب التغيرات الأخيرة التي طرأت على أطر العمل التشريعية والتنظيمية لعمليات التحكيم القضائية في دولة الإمارات خلال عام 2018، ستوفر الفعالية أيضاً فرصة استكشاف حجم التأثيرات الإيجابية لهذه التغيرات على الأعمال في المنطقة، ودورها في تعزيز نمودبي كمركز متميز للتحكيم في منطقة الشرق الأوسط عموماً.

ويشارك في القمة نخبة تضم 30 متحدثاً ومحاضراً من عدد من أبرز الشركات الاستشارية الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بما فيهم جريجور بانيك من “مجموعة عيسى صالح القرق”، وداليا الصايح من شركة ’هانيويل‘، وشون ييتس من “الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية” في منطقة الشرق الأوسط، وأحمد زكي اسماعيل من شركة ’مصفاة أرامكو السعودية شل‘، وبابسي داستور من شركة ’ستولت نيلسن‘؛ حيث سيتبادل المشاركون وجهات النظر حول مجموعة من المواضيع التي تشمل سبل تحقيق الفعالية من حيث التكلفة وتمويلات الطرف الثالث واختيار المنصة المثلى للتحكيم وتحديد المخاطر المحتملة التي تنطوي عليها عمليات فضّ المنازعات. بالإضافة إلى ذلك،سيشارك جيفري كيسلر، الرئيس التنفيذي المشارك في شركة ’وينستون‘ والرئيس المشارك لقسم ممارسات التحكيم / المنافسة في الشركة والذي يعدمن كبار المحاضرين في مجال قانون مكافحة الاحتكار الدولي، في جلسة حوارية يشارك من خلالها خبراته الواسعة كمستشار رئيسي في عدد من أعقد قضايا مكافحة الاحتكار وقوانين الرياضةوالملكية الفكرية في الولايات المتحدة.

وفي مبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة، ستشهد القمة كلمات رئيسية يلقيها عدد من الرؤساء التنفيذيين لدى محاكم مركز دبي المالي العالمي ومحاكم سوق أبوظبي العالمي والمركز السعودي للتحكيم التجاري، وهي المؤسسات الثلاث الرائدة على مستوى المنطقة في قيادة أجندة التغيير بمجال فضّ المنازعات على مستوى المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال الشريك لدى شركة ’وينستونآند سترون‘ ورئيس قسم فضّ المنازعات والتحقيقات لدى الشركة في منطقة الشرق الأوسط، بن بروتون: “تسرنا المساهمة في دعم الدورة الأولى من فعاليات ’قمة الشرق الأوسط للمنازعات القضائية‘ التي تنظمها مؤسسة ’ليجال 500‘. وتكتسب هذه القمة أهمية كبيرة في المساعدة على تشكيل مستقبل أفضل لفض المنازعات في منطقة الشرق الأوسط؛ وتمكين الحضور من فهم التغيرات التي تطرأ على المنازعات في المنطقة، وذلك من خلال مشاركة نخبة من أبرز المستشارين القانونيين وقادة الفكر في المجال القانوني على مستوى المنطقة. ونتطلع قدماً للترحيب بمجموعة من كبار المتحدثين والمحاضرين والمشاركين رفيعي المستوى في القمة لتسليط الضوء على الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها دبي كمركز رائد لفضّ المنازعات في المنطقة”.

بدوره، قال جيمس وود من مؤسسة ’ليجال 500‘: “دأبنا خلال الأعوام الخمسة الماضية على التواصل مع الخبراء بمجال الاستشارات العامة في منطقة الشرق الأوسط عبر مجموعة واسعة من المبادرات التي تشمل قائمتنا الخاصة بـ ’أفضل المستشارين القانونيين‘. ويأتي انعقاد القمة استجابة للطلب الكبير والواضح على فعالية تتم قيادتها من قبل كبار المستشارين القانونيين لمناقشة التحديات الفريدة التي تواجهها الشركات ولا سيما فيما يتعلق بعمليات فضّ المنازعات. ونتطلع من خلال تنظيم القمة إلى دعم التطور المستمر لمهنة المستشارين القانونيين داخل الشركات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال الجمع بين مجموعة كبيرة من الشخصيات الرائدة في القطاع تحت سقف واحد”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com