حضوراً قوياً في منتدى مراقبة الحركة الجوية

النشرة الدولية –

تضم أجندة معرض المطارات 2019 كلاً من فعاليتي أمن المطارات في الشرق الأوسط ومنتدى مراقبة الحركة الجوية بنسختهما الثانية، حيث تنعقدان في الموقع ذاته. وتجتمع هاتان الفعاليتان لتشكلان المنصة المثالية للهيئات والشركات والأفراد العاملين في مجال الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا للتواصل والتعاون سوية بغية الارتقاء بمستوى قطاع الطيران على الصعيد العالمي.

وسيتمثل حضور شركة ’تاليس‘ ضمن فعاليات منتدى مراقبة الحركة الجوية بالسيد تود دونوفان، نائب الرئيس لشؤون الطيران الرقمي، حيث سيقوم بإلقاء كلمة رئيسية حول ’أثر الرقمنة‘، إلى جانب مشاركته في جلسة نقاشية حول ’البيانات الضخمة/ برمجيات الإصلاح الذاتي‘.

كما ستستعرض ’تاليس‘ ضمن جناحها في المعرض هذا العام عدداً من منتجاتها ومبادراتها الجديدة، بما في ذلك:

الطيران الرقمي/ الإدارة الآلية للحركة الجوية:

يتطرق حلّ ’إيكوسيسم يو تي إم‘ إلى التحديات التي تواجه عملية إدماج نُظم الطائرات بدون طيار في المجال الجوي. وتقدم المنصة الرقمية القائمة على السحابة مجموعة من الخدمات لإدارة المجال الجوي منخفض الارتفاع، الأمر الذي يُتيح أمان وسلامة وكفاءة العمليات بطيار أو بدون طيار على حد سواء.

إدارة الحركة الجوية أثناء مرحلة الاقتراب وفي الجوّ

تم توزيع أكثر من 200 نظام ’توب سكاي‘ لإدارة الحركة الجوية في جميع أنحاء العالم، وتعمل هذه الأنظمة على إدارة أكثر من ثلث إجمالي تحركات الطائرات حول العالم. وتتوافق أنظمة ’توب سكاي‘ لإدارة الحركة الجوية مع أكثر أنظمة ومعايير السلامة والجودة الدولية صرامة. وفي حال اختار العملاء شراء ’نموذج الاشتراك‘ الخاص بالشركة، فبإمكانهم أن يتأكدوا من امتثاله الكامل مع معايير منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، إلى جانب الحصول على التحديثات المستمرة للمنتج. كما أنّ تكامل المنتج مع حل ’مايسترو‘، يُتيح له توفير ميزة التسلسل الذكي لإدارة الوصول.

الطيران الرقمي: إدارة تدفق الحركة الجوية

يعتبر ’إيكوسيستم‘ المنصة الرقمية القائمة على السحابة التي تتولى مهمة الربط بين الأطراف المعنية في قطاع الطيران من خلال تبادل البيانات والتطبيقات التشاركية. حيث تُسهم المنصة في عمليات الرصد والحل الاستباقي للمشاكل المستقبلية، وتقدم المستوى ذاته من المعلومات والتدابير المخطط لها لكافة الأطراف المعنية. كما يمتاز نظام ’إيكوسيستم‘ لإدارة تدفق الحركة الجوية باستخدامه أساليب جديدة للربط بين الأطراف المعنية.

الأمن السيبراني

قامت شركة ’تاليس‘ بالجمع بين خبراتها في مجالات الأمن السيبراني وإدارة الحركة الجوية والدفاع بغية تطوير وتوفير حلول موثوقة وآمنة من الناحية الإلكترونية لأغراض إدارة الحركة الجوية المدنية والعسكرية على حد سواء، ولقطاع النقل الجوي على العموم.

خصصت مجموعة كبيرة من الحلول والخدمات المتعلقة بالأمن السيبراني لإدارة الحركة الجوية: بدءاً من الخدمات الاستشارية واتصالات البيانات الأمنية وصولاً إلى الأمن السيبراني لإدارة الحركة الجوية. وتتراوح الحلول السيبرانية لإدارة الحركة الجوية من الحماية وصولاً إلى الدفاع الفعّال. كما تمنح مزودي خدمات الملاحة الجوية إجابات وافية حول مسائل الوقاية من المخاطر السيبرانية وإدارتها والحد منها.

توفر شركة ’تاليس‘ لعملائها ميزة جديدة، تتجلى في رادار ’جيم كيبر/أفيليانت‘ الذي يأتي كاستكمال لمنتجات المراقبة التي تقدمها الشركة لعملائها. وتؤدي أجهزة الرادار الهولوغرافية مهامها بطريقة مختلفة تماماً عن تقنيات المراقبة الأخرى وذلك من خلال استحداث صورة دائمة وشاملة لكامل نطاق المجال الجوي. وتمّ تطوير هذه التقنية لتلائم السوق المتنامي للطائرات بدون طيار على النحو الأمثل، بحيث تمنح إمكانية رصد وتعقب وتصنيف الأجسام الصغيرة المتحركة مثل الطائرات بدون طيار. ويعتمد جهاز الرادار الهولوغرافي في أداء مهامه على البرمجيات، ويستند إلى منصة من الأجهزة القابلة للتعديل والتطوير.

التدريب

ألعاب تجريبية لتدريب مراقبي الحركة الجوية باستخدام نظارات ’هولولينس‘.

 

وفي هذا السياق، قال تود دونوفان، نائب الرئيس لشؤون الطيران الرقمي – إدارة الحركة الجوية لدى مجموعة ’تاليس‘: “في إطار النهج الاستراتيجي الذي تعتمده مجموعة ’تاليس‘ والمتمثل في توفير أحدث التقنيات لعملائنا، يبرز قطاع الطيران في المنطقة كفرصة استثمارية هامة. ومع وجود عدد من المشاريع الضخمة قيد الإنشاء في المنطقة، وكجزءٍ من الرؤى الاستراتيجية للحكومات مثل “رؤية الإمارات 2021″ و”رؤية المملكة 2030″، تسلط استثمارات ’تاليس‘ في الحلول الرقمية المتطورة في قطاع الطيران الضوء على التزامنا بتطوير القطاع والسبل التي ننتهجها لدعم المنطقة في عملية التطوير غير المسبوقة التي تشهدها. ويُعتبر منتدى مراقبة الحركة الجوية فعالية بارزة تتسم بأهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لمجموعة ’تاليس‘، إذ يوفر فرصةً لعرض ما في جُعبتنا أمام العديد من العملاء والزملاء من المهنيين العاملين في القطاع. كما يُتيح منصة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات، والتباحث في التوجهات والتحديات الحالية في القطاع. ونفخر لكوننا جزءاً من هذا المعرض المرموق، كما نود تهنئة الجهات القائمة على تنظيم المنتدى لجهودهم المبذولة لتقديم هذه الفعالية بهذه الصورة المشرّفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى