مؤتمر لصحافة السلام في المكلا يوجه رسالة سلام لوطن مزقته الجراح

المكلا / اليمن – زايد بارشيد –

نظمت منصة صحافة السلام مؤتمر لصحافة السلام، بالتزامن مع الاحتفالات التي يشهدها العالم احتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة الثالث من مايو من كل عام وذلك بمدينة المكلا برعاية السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وفي كلمة المنصة التي ألقاها مؤسس ورئيس منصة صحافة السلام في اليمن سالم عوض أبن سهل، الضوؤ على أهمية المؤتمر، موضحا بأن فكربة تنظيمه جاءت نتيجة  لنقاشات واسعة ومعمقة، “وبعد أن اتيحت لنا فرصة المشاركة في فعاليات إعلامية في الجمهورية  التونسية الشقيقة.

ووصف المؤتمر بأنه بمثابة الإنجاز الاول على مستوى حضرموت بل و اليمن كله.

واضاف “من هنا من حضرموت نرسل رسالة محبة لنشر السلام والخير في ربوع وطن مزقته الجراح”، مشيرا إلى الرسالة السابقة المتمثلة في الأوكسترا التي عزفت في كوالالمبور مؤخراً.

واكد على اًن انطلاقة مؤتمر pjc من المكلا مدينة السلام التي تشهد استقرار أمنياً بعد تحريرها عام 2016، يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق 3 مايو، وكما دعا الأستاذ سالم ابن سهل كافة أطراف السياسية بوقف الحرب لبناء وطن ديمقراطي قائم على التعددية ويكفل حرية التعبير.

وتناول المؤتمر مناقشة ثلاثة محاور مختلفة، وهي أخلاقيات الصحافة وكيف تناول المادة الإخبارية قدمها علي سالم اليزيدي، بينما  المحور الثاني فقد تناول حرية الصحافة وكيفية المساعدة في تحقيق التنمية المستدامة وقان بإستعراضها محمد عبدالله الحداد، فيما تناول المحور الثالث مسالة تمكين المرأة في صحافة السلام وقدمته مارينا عوض الجوهي .

وتخلل المؤتمر مناقشة مع عدد من الخبراء في مجال الصحافة والاعلام حول كيفية “خلق إعلام مستقل ينشد السلام في زمن الحرب وفقاً للأخاقيات والموصفات المهنية لحرية الصحافة.

حضر الفعالية الدكتور وجدي باوزير دكتور لقسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت، و أحمد زين باحميد مدرس مادة الإعلام بجامعة حضرموت، وصلاح العماري السكرتير الصحفي للمحافظ المحافظة، وعدد من الإعلاميين و الصحفيين و المهتمين و عدد من الشخصيات الإجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى