مبارك عليكم الشهر* نرمين الحوطي

النشرة الدولية –

«هل هلالك شهر مبارك».. بالأمس كان الجميع يبارك بشهر رمضان الكريم ومازالت التهاني مستمرة إلى يومنا هذا ومن هذا وذاك استوقفني قبل التهاني والتبريكات بالشهر الفضيل بعض سلوكيات الآخرين سواء على الصعيد البشري أو على صعيد بعض الجهات الحكومية! ومنها إليكم البعض القليل:

٭ عجبا للبعض «الذين واللاتي» يرددون قبل حلول الشهر الفضيل كلمة «لا تحشون.. إحنا داشين على شهر كريم» هنا أستوقف عجبا لتلك الأفواه وأسأل: هل الغيبة تقتصر على أشهر معينة وتمنع على أيام معدودة؟! أذكّر تلك الأفواه بما أُنزل في كتاب الله العزيز (يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم).

٭ عجبا لبعض الهيئات الحكومية أهي الكهرباء أم الأشغال والله أعلم! المراد تلك الجهات التي لا يحلو لها العمل والتصليح إلا مع بداية شهر رمضان الكريم.. يا جماعة الخير طول السنة وينكم عن الإصلاحات والتعديلات ولا ما تعرفون الشغل إلا بالشهر الفضيل.. أزعجتمونا.

٭ عجبا للبعض الذي لا يعرف صلة الرحم إلا في شهر رمضان الفضيل وهذا ليس كما يقنعون أنفسهم بمبدأ صلة الرحم بل للواجهة الاجتماعية فقط لا غير، نلاحظ في ذلك الشهر تكثر الموائد والاستقبالات والتصوير الإعلامي والإعلان بالسوشيال ميديا لأولئك الأفراد فقط للوجاهة الاجتماعية تحت شعار مبطن «صلة الرحم».. والسؤال هنا لهؤلاء البعض وهم كثيرون: أين أنتم من صلة الرحم في باقي السنة!

٭ عجبا من بعض أعضاء مجلس الأمة الذين أقسموا بأن يراعوا مصالح الشعب الكويتي وها هو البعض منهم يتناسى ويتغافل عن أبناء الكويت ويتذكرون فقط الفئات الأخرى متناسين حقوق الشعب الكويتي عليهم وما اقسموا عليه بالمحافظة علي الكويت وأهل الكويت.. إلا شخبار رمضان معاكم يا نواب الأمة!

مسـك الختـام: مــبارك عليكم الشهر.

الانباء الكويتية

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com