الأردن يعلن وقوفه بالمطلق إلى جانب السعودية ضد أي تهديد

 

النشرة الدولية –

دانت وزارة الخارجية الأردنية، الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو في السعودية باستخدام طائرتين من دون طيار.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة في بيان، إن الأردن يدين هذا الهجوم الإرهابي الجبان بأشد العبارات، ويؤكد وقوفه مع الأشقاء في السعودية بالمطلق في مواجهة أي تهديد لأمن السعودية الشقيقة واستقرارها.

وشدد القضاة على أن أي استهداف لأمن السعودية هو استهداف لأمن المنطقة والعالم، وأن الأردن يساند الأشقاء في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وشدد القضاة على أن أمن السعودية وأمن الخليج العربي وأمن الأردن واحد.

وأكد تضامن الأردن الكامل مع السعودية وثقته بقدرتهم على حماية أمنهم واستقرارهم.

الإمارات تستنكر

وكانت الإمارات قد استنكرت وأدنت الهجوم الإرهابي الحوثي بطائرات بدون طيار مفخخة الذي استهدف محطتي ضخ لخط الأنابيب في السعودية، معتبرة هذا العمل بالإرهابي والتخريبي وبمثابة دليل جديد على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار، وفق ما نشرته “وام”.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامن الإمارات الكامل مع السعودية ووقوفها مع الرياض في صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة ودعمها كافة الإجراءات في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأضاف البيان أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com