ليلة القدر* بدر عبدالله المديرس

النشرة الدولية –

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ .. صدق الله العظيم

إننا نعيش في هذه الأيام المباركة مع المسلمين في جميع أنحاء العالم في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ملتمسين هذه الليلة المباركة في المساجد مع المصلين وفي البيوت نصلي ونتلو القرآن الكريم لنتم ختمة المصحف الكريم في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك .

إن علينا يا أحبائي أن نستهل الشهر الفضيل أيضاً في صلة الرحم وبر الوالدين وتفريج الكربات والهموم عن المظاليم ومساعدة الفقراء والمساكين والأسر المتعففة ونصرة الضعفاء وتأدية الأمانات بالوفاء لمن ائتمنك على أي شيء وحسن الكلام وطيبته مع الآخرين والتحلي بالأخلاق الحسنة والدعاء إلى الله سبحانه وتعالي أن يحفظ بلدنا والبلدان العربية والإسلامية من كل شر .

إن ليلة القدر يجب أن تكون راسخة في قلوبنا وذاكرتنا وقبل كل شيء وأهم من كل شيء أن تكون راسخة في ضمائرنا بعيداً عن الحسد والحقد والتشفي .

ونحن ندعو في هذه الليلة المباركة ونلتمس وقتها في هذه الليلة المباركة والتي هي خير من ألف شهر تتنزل الملائكة والروح فيها .

إننا يجب أن تكون دعواتنا ونحن نسجد لله شاكرين الله على النعمة التي أنعمها الله علينا وأن نحافظ على هذه النعمة ولا نفرط فيها وأن ندعو الله سبحانه وتعالي أن يعم الأمن والسلام جميع أنحاء العالم .

قبل الختام :

إننا ندعو الله سبحانه وتعالى في هذه الليلة المباركة ليلة القدر أن يحفظ الله سبحانه وتعالي بلدنا الغالي بالقيادة الحكيمة لأميرنا المفدى وعضده سمو ولي العهد الأمين حفظهما الله ورعاهما والتواصل المشهود له مع الشعب الكويتي الوفي إنه سميع مجيب الدعوات .

إن الوفاء والتسامح من شيمة أهل الكويت ورثوها من ماضي الكويت الجميل ولا يزالون بينهم جميعاً وبين المقيمين في هذا البلد المضياف لكل من يعيش على أرضه لكسب رزقه الحلال .

ولذلك يجب أن تكون دعواتنا في ليلة القدر المحبة والأخوة وتصافي القلوب والتأكيد والحرص على ما قاله صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في كلمته بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بأن وحدتنا الوطنية هي سورنا الواقي وعلينا تعزيز جبهتنا الداخلية والوقوف في وجه كل من يحاول إثارة النعرات .

وليسعدكم الله برؤية ليلة القدر إنه سميع مجيب الدعوات .

وسلامتكم.

الوطن الكويتية

زر الذهاب إلى الأعلى