المبعوث الأميركي الخاص بإيران يتوجه إلى الخليج وأوربا لمناقشة سبل ردع إيران

واشنطن – نسرين منصور –

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن زيارة رسمية بدأها المبعوث الأميركي الخاص بإيران المستشار الأول لوزير الخارجية برايان هوك، الليلة الماضية إلى المنطقة ومن ثم إلى أوربا، لبحث سبل ردع التهديدات الإيرانية للتجارة والشحن الدولي.

جاء ذلك خلال بيان رسمي صادر عن الخارجية الأمريكية الليلة الماضية، أكدت خلاله على أن برنامج زيارات براين هوك لدول المنطقة، سيشمل عقد اجتماعات ثنائية مع كبار المسؤولين في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين، وسيتركز محورها على سبل مواجهة العدوان الإيراني الإقليمي، بما في ذلك هجماتها الأخيرة على ناقلتين نفطيتين في خليج عمان.

وأوضح البيان بأن المبعوث الأمريكي هوك، سيقوم بمشاركة مسؤولي هذه الدول بمعلومات استخبارية أمريكية إضافية حول مجموعة التهديدات النشطة التي تشكّلها إيران حاليًا على المنطقة.

وجدد التزام الولايات المتحدة بالعمل مع شركائنا في المنطقة لحماية حرية الملاحة وردع التهديدات الإيرانية للتجارة والشحن الدولي.

وذكر البيان بأن الممثل الخاص هوك، عازم في ختام زيارته لدول المنطقة، أي بتاريخ 27 يونيو الجاري، التوجه بزيارة مماثلة إلى أوروبا ، لإجراء مشاورات مع نظرائه في كل من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، حول مجموعة القضايا المتعلقة بالنظام الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى