الرئيس اليمني يترأس اجتماعا استثنائيا لقيادات الدولة لإنهاء مواجهات عدن

اليمن – محمد المياس/ مراسل النشرة الدولية

ترأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، “الإثنين”، اجتماعا استثنائيا بالرياض لكبار مسؤولي حكومته، في حين أكدت مصادر تأجيل قمة لتشكيل الحكومة.

وقد تناقلت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي حرص خلال ترأسه لإجتماع مع قيادة الدولة اليمنية، بحث تداعيات العمل المسلح والمواجهات التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن من قبل التشكيلات الأمنية والعسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

كما تناولت المشاورات أيضا، بحث سبل تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه مع السعودية لإنهاء الأزمة الناشئة في عدن، وانسحاب المليشيات المسلحة..

وقد شارك في الإجتماع نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري ووزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

ودعا الاجتماع كافة القوى السياسية و الفعاليات الوطنية وممثليهم في المؤسسة التشريعية للقيام بمسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على كافة الثوابت الوطنية.

وعبر المشاركون في الإجتماع على اهمية توحيد الامكانات والجهود والعمل بروح الفريق الواحد المشترك مع الاشقاء في التحالف العربي لدعم الشرعية والتأكيد على الاهداف والثوابت والمرجعيات المتفق عليها.

وفي ختام الإجتماع، توافقت آراء الحضور على أهمية مواصلة الحكومة اليمنية لاجتماعاتها، ومواصلة انعقاد خلية ادارة الازمات التي تم تشكيلها في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى