غارات إسرائيلية على مواقع فلسطينية شمال غزة والحدود اللبنانية-السورية تسفر عن وقوع ضحايا

أعلن الجيش الإسرائيلي عن شنه، الاثنين، غارات على مواقع عسكرية في قطاع غزة.
وذكرت مصادر محلية أن الغارات استهدفت بصاروخ واحد على الأقل موقعا عسكريا في بلدة بيت لاهيا، قبل أن تقوم الطائرات الحربية الإسرائيلية باستهداف ذات الموقع بأربعة صواريخ.
وقالت المصادر، إن القصف الإسرائيلي أحدث انفجارات عنيفة هزت أرجاء شمال قطاع غزة. وفي الأثناء قررت إسرائيل تقليص كمية الوقود التي يتم نقلها إلى غزة في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية من القطاع.
ويأتي هذا بعد ان قال الجيش الإسرائيلي إن نظام الدفاع الصاروخي اعترض اثنين من أصل ثلاث قذائف أطلقت من القطاع، باتجاه جنوب إسرائيل.
وأوضحت مصادر إسرائيلية أن القذيفة الثالثة سقطت في شارع بمستوطنة قرب غزة من دون وقوع إصابات.ولم تتضح على الفور هوية الجهة، التي أطلقت القذائف من غزة.
وعلى صعيد آخر ، أكدت مصادر متعددة عن قيام الجيش الاسرائيلي بالإغارة على موقع تابعة للجبهة الشعبية-القيادة العامة شرقي لبنان قرب الحدود السورية، مما أسفر عن وقوع إصابات.
قال مصدر أمني إن إسرائيل شنت غارات جوية على موقع عسكري تابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة” في لبنان قرب الحدود السورية في ساعة مبكرة من صباح الاثنين.
وقال مسؤول من الموقع الفلسطيني في بلدة قوسايا إن الهجمات استهدفت الموقع ولم تؤد إلا إلى خسائر مادية.
وذكر أن نيران مضادة للطائرات أطلقت من الموقع.وقال أبو محمد للنهار إن طائرات مسيرة استهدفت أحد مواقعهم بثلاثة صواريخ صغيرة، مشيرا إلى عدم وقوع ضحايا.وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لرويترز “لا نعلق على تقارير خارجية”.
ولم يصدر تأكيد من الجانب الإسرائيلي حول هذه الغارات.
وكان الجيش اللبناني قد أعلن، الأحد، أن الطائرتين المسيرتين اللتين سقطتا في معقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت هما طائرتا استطلاع إسرائيليتان، في حين لم يؤكد الجانب الإسرائيلي ذلك.
زر الذهاب إلى الأعلى