الجيش اليمني يواصل التقدم في معقل الحوثيين ويسيطر بالكامل على محافظة شبوة في الجنوب

اليمن – محمد المياس/ مراسل النشرة الدولية –

أحرزت قوات الجيش اليمني، مسنودة بقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، تقدماً جديداً في جبهة كتاف شرق محافظة صعدة المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الانقلابية أقصى شمال البلاد.

وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني، بأن قوات الجيش تمكنت من تحرير عدد من التباب، في محيط مركز مديرية كتاف، عقب هجوم شنته على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي المتمردة، في تلك التباب.

في الأثناء، قصفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، مواقع وتعزيزات الميليشيا الحوثية، القادمة إلى منطقة المواجهات.

وأسفر الهجوم والقصف الجوي عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

وعلى صعيد آخر، أفاد مراسلنا في اليمن بأن القوات الحكومية سيطرت بالكامل على محافظة شبوة جنوب اليمن، في أعقاب انسحاب قيادة القوات الإماراتية من كافة المواقع العسكرية.

وكشف مصدر في منشأة بلحاف لتسييل الغاز بمحافظة شبوة عن عملية استلام وتسليم جرت بين قوات اللواء الأول بالنخبة الشبوانية المدعوم إماراتيا والقوات الموالية للحكومة الشرعية، وذلك بإشراف مشترك من قبل القوات السعودية والإماراتية.
ومن جانبه أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عن وقف إطلاق النار في عدن وأبين وشبوة استجابة لدعوة من قيادة التحالف المشتركة.
وفي الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك بالسلطة المحلية بمحافظة شبوة وجه باعتماد مخصصات استثنائية للتنمية بمحافظة شبوة، لافتا إلى مابذلته الحكومة من جهود لمحاولة تجنيب محافظة شبوة الصراع واللجوء للسلام والحوار وتجنب إراقة الدماء ادراكا بأن المعركة الأساسية هي ضد الحوثيين والمد الإيراني .
وكانت السلطة المحلية قد استعرضت الجهود التي تبذلها لتثبيت الأمن والاستقرار وبسط نفوذ الدولة، إضافةإلى اوضاع الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين واوضاع الجرحى جراء المواجهات الأخيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى