فوضاك* رنا حداد

النشرة الدولية –

احاول في كل صباح ترتيب فوضى مشاعري، وكثرة المشاكل والازمات العاطفية التي تعصف به .. اريد لهذا الحب ان يتوقف او حتى «يخفف « من حدة تدفقه في اوردتي التي باتت متهالكة .. لا تقوى على كثرة «الانشطار العاطفي».

كل يوم اعد قلبي بمزيد من الحب .. والقوة .. والصبر ولكن التفاصيل ترهقني .

يغضبني النقص والاعوجاج .. يوجع قلبي .. الخذلان.

برود المشاعر .. الملل .. السأم .. كلها منفردة او مجتمعة تجرني في كل يوم لاختلاق ثورة في قلبي، الذي لا يعترف بالركود والحب الحالم.. وأعلن ان هذه المشاجرات والمشاحنات العشقية بيني وبينك .. اتعبتني وانا .. مستسلمة.

أحيانا ، يحدثني قلبي ان المشاكل بيننا والجفاء، بداية لنهاية …لكن صباحك الحنون يعود في كل مرة ليقول : جرياني في قلبك مستمر .. لا يعرف الركود ولا يخشى لحظات الغضب.

اقول: قلبي مولع جدا بالحنين وبالعشرة القديمة والاشتياق .. رغم التعب .. رغم الغضب انا لا املك الابتعاد .. لا تقوى قدماي على دوس «مدن الهجران»، لذا اعود في كل صباح إليك .. بلهفة أكبر وحب يعيدني في كل مرة حيث توقفت.

رغم أنف المشاكل .. رغم البعد .. رغم الأجواء المشحونة والمشاعر المختلطة بالتوتر .. بالإنتظار.. بالترقب.. بالصلاة.. بالدعاء بالإيمان ..بذنوبك الصغيرة والكبيرة .. بجنون أكبر .. فغضب قلبي منك وعليك  .. صدقني ما زادني الا تعلقا وتشبثا «بحبنا».

سأبقى احبك .. بحب أكبر .. بصبر أقوى .. يا وطني.

أريد الوطن الذي فيك يا وطن.

 

عن جريدة الدستور الأردنية

زر الذهاب إلى الأعلى