ارتفاع إيرادات الخليج للملاحة القابضة بنسبة 19% خلال التسعة أشهر الأولى من 2019

النشرة الدولية –

أعلنت مجموعة الخليج للملاحة القابضة، عن تسجيل نمو في الإيرادات التشغيلية بمعدل 19%بحلول نهاية الربع الثالث من العام 2019 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2018. حيث بلغت قيمة الإيرادات التشغيلية 130 مليون درهم إماراتي مقارنة مع 109 مليون درهم إماراتي من الفترة ذاتها من عام 2018. وقد بلغصافي خسائر المجموعة 18 مليون درهم إماراتي خلال الربع الثالث من العام الجاري ليصل مجموع خسائر الشركة إلى 46 مليون درهم إماراتي خلال التسعة أشهر الأولى.في حين يعود التراجع في الأداء المالي للشركة بسبب ارتفاع التكاليف التشغيلية للسفن مصحوباً بانخفاض معدل تأجير السفن خلال الربع الثالث.

الخليج للملاحة استطاعت التكيف مع التحديات التي فرضها المناخ الاقتصادي خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي.حيثأنجزتالشركة بنجاح كافة عمليات الصيانة الإلزامية لمدة عشر سنوات إلى جانبتركيب أجهزة متطورة لمعالجة مياه الصابورة على سفنها الأربعة المستأجرة من قبل شركة سابك. وبالرغم من الفترة السابقة التي واجهت فيها الخليج للملاحة انخفاضاً في معدل تأجير سفنها، تمكنت الشركة من ضمان عقود حالية وطويلة الأجل لتأجير سفنها التسع. وقامت الشركة بإعادة الهيكلة التشغيليةوالمالية بالإضافة إلى تنظيم الشركات التابعة لها بشكل يضمن استمرارية العمل وتعزيز الإنتاجية بأقل التكاليف الممكنة في المستقبل القريب. وسعياً منها لتخفيض نفقات التشغيل وتعزيز هيكل العمليات ورفع ضوابط ومعايير الحوكمة، تتطلع الخليج للملاحة إلى التعاون مع شركات خارجية متخصصة في مجال إدارة السفن لإدارة سفنها.

سعيد مبارك الهاجري، رئيس مجلس الإدارة قال: “اليوم، مازلنا نواصل العمل على خلق فرص للتغيير الإيجابي من خلال إعادة هيكلة الشركة من الناحية الإدارية والتشغيلية؛حيث تعد الخليج للملاحة الآن أكثر تميزاً وتكيفاً مع متغيرات القطاع من أي وقت مضى. هذا وسنستمر بالعمل على حل القضايا القديمة وأنا واثق من تحقيق التميز التشغيلي والمالي في المستقبل القريب؛ حيث نتطلع إلى اختتام العام بشكل إيجابي وتجهيز أنفسنا لعام أفضل في 2020”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى