بالصور … وزير الاعلام الكويتي: ملتقى الصحفيات الخليجيات ترجمة للتوجيهات السامية بدعم العمل الخليجي

النشرة الدولية –

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري الاحد ان ملتقى الصحفيات الخليجيات الذي يعقد في الكويت يأتي بمضامينه واهدافه ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تشجيع ودعم العمل الخليجي المشترك لاسيما في مجال الاعلام.

واكد الجبري في كلمة خلال افتتاح النسخة الثالثة من الملتقى الذي تنظمه جمعية الصحفيين الكويتية ويعقد تحت رعايته عمق العلاقات الاخوية التي تربط الكويت مع اشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي.

واشار الى الدور الريادي للمرأة الخليجية في ممارسة العمل الصحفي في ظل دعم ومساندة من الحكومات والشعوب الخليجية للارتقاء بمجتمعاتهم تلبية لحاجة المؤسسات الاعلامية الى اعلاميات مؤهلات للتعامل مع التقدم التكنولوجي في وسائل الاعلام.

واضاف ان مسؤولية الاعلام تعاظمت في ظل الثورة التكنولوجية والكم الهائل من الاخبار التي تزخر بها وسائل التواصل الحديثة والتي يتم تناقلها دون التحقق من دقتها او صحتها.

وشدد الجبري على ضرورة تحري الدقة والمصداقية مع وضع المصلحة الوطنية والخليجية فوق كل اعتبار مضيفا “ان نكون سدا منيعا ضد الشائعات والاخبار المختلفة والافكار الهدامة حفاظا على مجتمعاتنا لاسيما فئة الناشئة والشباب”.

وذكر ان ما يمر به المحيط الاقليمي من تقلبات وعدم استقرار يتطلب من الجميع كل في مجال تخصصه الوقوف صفا واحدا خلف القيادات الحكيمة حكام دول مجلس التعاون الخليجي والعمل بتوجيهاتهم مع التأكيد على الثوابت الوطنية واللحمة الخليجية.

وحذر من الافكار المنحرفة التي تتربص بالأوطان متخذة من وسائل الاعلام التقليدية والحديثة وسيلة للوصول الى المجتمعات.

 

وعن الملتقى اشار الجبري الى انه يعد فرصة سانحة لطرح الافكار كافة والرؤى التي تمكن الصحفية الخليجية من القيام بدورها على اكمل وجه وتذليل العقبات بما يسهم في تطوير العمل الصحفي في دول المجلس ويعزز من مشاركة المرأة ودورها ومساهماتها.

بدوره اكد أمين سر جمعية الصحفيين الكويتية وعضو الامانة لاتحاد الصحافة الخليجية عدنان الراشد في كلمة مماثلة اهمية اقامة هذه الملتقيات من اجل تمكين المرأة.

ولفت الراشد الى الدور الكبير الذي تقوم به المرأة الخليجية في المجال الاعلامي خصوصا مع ترأس البعض منهن للجمعيات الصحفية كما في الكويت والبحرين.

واوضح ان الصحفية الخليجية تلقى تأييدا ومساندة مبينا دور اتحاد الصحافة الخليجية الذي تأسس في مملكة البحرين عام 2005 في دعم الصحفية الخليجية وكذلك دور جمعية الصحفيين الكويتية.

من جهتها قالت عضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين الكويتية رابعة الجمعة في كلمة مماثلة ان هذا المؤتمر يعد فرصة للتغيير الايجابي لتصويب بعض اعوجاجات هذا المجال الحيوي والمؤثر في كافة اطياف المجتمع ومستقبلهم.

واكدت الجمعة ضرورة العمل بالتوصيات الختامية التي ستصدر عن الملتقى من اجل التطوير وترجمة حصيلة الملتقى الى واقع عملي وكذلك العمل في هذا الملتقى لايجاد آلية صادقة لتفعيل التوصيات السابقة واللاحقة.

من ناحيتها افادت رئيسة جمعية الصحفيين الكويتية فاطمة حسين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الملتقى ان المرأة هي النبتة الطيبة وانها موجودة في جميع المجالات لتقف في صف الرجال المؤمنين بأحقية المرأة بالمساهمة في التنمية.

واشارت حسين الى ثقة جمعية الصحفيين الكويتية بالمرأة والعمل على دعمها بمجال الاعلام لكونها الشعلة التي تضيء المجتمع.

بدورها اكدت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية عهدية احمد في تصريح مماثل ل(كونا) اهمية هذا الملتقى خاصة مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي للتأكيد على دور الصحافة ووجودها رغم انتشار الوسائل الاخرى.

وقالت احمد ان هذا الملتقى يعد فرصة لمناقشة كيفية المحافظة على السلطة الرابعة (الصحافة) وكذلك مناقشة الامور التي تهم الصحفية الخليجية مبينة دور الصحفيين للحفاظ على تلك السلطة.

واعربت عن سعادتها لمشاركتها في الكويت مشيرة الى ان الكويت سباقة في حرية الرأي والتعبير وكذلك في تمكين المرأة وتقدمها.

ويناقش الملتقى مواضيع تهم الصحفية الخليجية من اجل تمكينها وتطوير قدراتها وتذليل العقبات كافة ودورها في نشر الوعي وتجربتها في ممارسة العمل الصحفي بغية التوصل الى توصيات وصياغتها للعمل بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى