هلت البشاير* د. نرمين يوسف الحوطي

النشرة الدولية –

على مدار أكثر من 15عاما والبشاير الإبداعية والفنية تهل من «مركز الإبداع الفني» الذي يرأسه المبدع خالد جلال تحت مظلة صندوق التنمية الثقافية لوزارة الثقافة المصرية.

في كل عام تهل بشاير المركز لتخرج لنا كوكبة من المبدعين ليس فقط في مجال المسرح بل في جميع ميادين الفنون، وها نحن نستقبل هذا العام بشاير مركز الإبداع الفني ليطل علينا من خلاله المبدع الفنان أحمد الحسيني الذي تميز بصوته العذب وجعل مسامع المتفرجين ينصتون لصوته أثناء عرض «سينما مصر».

أحمد الحسيني قام الأستاذ خالد جلال بتوظيف صوته في عرضه المسرحي مستخدما طبقات صوته المبدعة في العديد من الاسكتشات السينمائية المختارة في هذا العرض، فأخرج لنا العديد من الطبقات الموسيقية من خلال صوت أحمد الحسيني سواء أكان الأداء منفردا أو ضمن مجاميع العرض المسرحي، ومن هذا وذاك كانت طبقة صوت الحسيني تميزا لسينما مصر، والذي جعلنا نتذكر من خلال سماعنا له طبقات العندليب وغيرها من ذلك الزمن الجميل.

هلت البشاير وها هو الحسيني يخرج لنا بعيدا عن عرض «سينما مصر» بأغنية «متفائل خير» التي تعد بدايته الفنية في مشوار الغناء، لن أكتب عن الكلمات ولا الموسيقى الخاصة بالأغنية، ولكن سطورنا اليوم تسلط الضوء على الصوت الذي يمتلكه الحسيني والذي قام خالد جلال ومساعدوه بالتدريب والتوظيف لهذا الصوت ليثقل طبقاته الصوتية ويجعل منها مادة سمعية تحمل الكثير من الطبقات الموسيقية التي يقدر من بعد هذا العرض المسرحي أن يستخدمها الكثير من الملحنين والكتاب لخامة صوت أحمد الحسيني.

٭ مسك الختام: هلت البشاير في أغلبية تلاميذ مركز الإبداع الفني.. بالأمس كان أبو الفنون واليوم يشدو بنا في سماء الغناء وغدا يحمل بين طياته العديد من المبدعين في فضاء الفنون لنكون على الدوم متفائلين خيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى