إلا التعليم العالي والتربية* د. نرمين يوسف الحوطي

النشرة الدولية –

لعل هذه الكلمات عندما تنشر يكون التشكيل الوزاري قد اكتمل بالأسماء المرشحة! وقد لا يكون! ومن هذا وذاك تبقى قضيتنا مستمرة إلى أجل لا يعلمه غير الله عز وجل.

عجبت من بعض الأقلام وبعض المغردين الناشطين في التواصل الاجتماعي من أمرهم، العديد منهم وهم كثيرون قاموا بتسليط الضوء على العديد من الوزراء وأدائهم الوزاري السلبي إلا وزارة واحدة لم يقم أحد بانتقادها إلا أبناء هاتين الوزارتين، وهما التعليم العالي والتربية، مناشدين من يمتلك القرار عدم التجديد للوزير الحالي.

سطورنا اليوم تكتب باسم الدستور الذي يكفل لأي مواطن حرية التعبير والرأي، حروفنا تسلط الضوء على الكثير من الفساد الذي قام البعض بتجاهله في تلك الوزارتين لأجندات خاصة بهم، والله من وراء القصد:

٭ مبانٍ متهالكة: منذ زمن بعيد وإلى الآن لم يوضع حلا لها أو استبدالها بمبانٍ أخرى، فقط أموال سنوية تدفع للترميم السنوي، وإهدار للمال العام في كل عام.

٭ إعانة الطلبة: وهي إهانة لما يحدث منها وبها، في كل عام تتجدد الشكوى من التأخير على أبنائنا الطلبة خارجيا وداخليا في صرف الإعانة لهم مع العلم بأن تلك الإعانة هي منحة من الدولة وليست منحة وزارية.

٭ المكاتب الثقافية: بعض تلك المكاتب وضع موظفوها وفق أجندات خاصة واستخدام حرف «الواو»، علما بأنه توجد لوائح قانونية وضوابط لتلك المناصب، ولكن ما نجده غير ذلك، بجانب أن بعض المكاتب بها موظفون لكن لم تفعل مكاتبهم، ولّا شخبار مكتب كندا يا وزارة التعليم العالي؟

٭ مناصب قيادية وتربوية وجامعية وغيرها من مسميات: لوحظ أن البعض من تلك القيادات لا تتوافر بهم الشروط والضوابط القانونية لتلك المناصب.

٭ الاستعانة والتوظيف للعديد من الأجانب مع العلم ولد الديرة موجود أمامكم يا جماعة الخير، بس نبي نعرف شنو آليتكم في التوظيف والاستعانة؟

٭ الشهادات المزورة: هي مفتاح النجاة لكل وزير أتى في هاتين الوزارتين، يلوح بها في الإعلام وفي المجلس البرلماني بأنه سيكشف الأسماء! ليش التهديد والتلويح ما القضية موجودة، والجاني خلف القضبان، وإلى الآن لم نسمع أو نقرأ ما حدث في تلك القضية.. الارتشاء والتزوير، خاموش.. الله المستعان.

٭ مناهج كل عام تتغير: وكل عام تثقل عن العام الآخر.. ومن هذا وذاك… المشكلة لدى بعض المسؤولين مو المنهجية ولكن شلون نخلص الامتحانات قبل شهر رمضان؟ ترا يا جماعة الخير الشهر كل سنة يجدم شنو بتسوون بالأعوام القادمة؟ أعتقد بتخلون الدراسة فصل صيفي! شر البلية ما يضحك.

٭ وأخيرا وليس بآخر، إذا أردنا الكتابة عن تلك الوزارتين سنكتب مجلدات، منها: المهمات على ناس وناس، وزارتين فجأة عندما تريد تخليص أوراقك بها تجد أغلبية القيادات ومديري مكاتبهم في مهمات رسمية، الطابق m3 وما أدراك ما يحدث من مهانة لمراجعيه، وعلى طاري m3 نريد أن نعرف ما صلة المكتبة الخاصة إللي في الطابق الأسفل التي يجبر المراجعون بإنهاء معاملاتهم من خلالها!

٭ مسك الختام: الساكت عن الحق شيطان أخرس.. والله من وراء القصد.

نقلاً عن الأنباء الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى