رقم قياسي للسياح الاسرائيليين الى تركيا… وصل العام الماضي نحو 444 ألف زائر… مرفق صور

النشرة الدولية –

على الرغم من التحذيرات الأمنية المستمرة، بيد أن معطيات جديدة، تشير الى ان العقد الأخير اغلق مع رقم قياسي جديد، على مستوى السياحة الإسرائيلية الى تركيا.

وأوضحت صحيفة “ذا ماركر” الاقتصادية، أنه بحسب التقديرات فإنه تم تسجيل 560 ألف دخول لإسرائيليين الى تركيا خلال سنة 2019، بارتفاع بنسبة 26% مقابل نفس الفترة من عام 2018، والتي سجل فيها نحو 444 ألف زيارة لإسرائيليين الى تركيا.

وفضلا عن الارتفاع الملحوظ خلال عام 2019، فإنه في حال تبيّن أن التقديرات صحيحة، فإن الحديث يدور عن تحطيم الرقم القياسي السابق الذي سُجّل عام 2008 الذي شهد دخول 558 ألف إسرائيلي الى تركيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في مجال السياحة ان المجتمع العربي في البلاد يصنع الفارق ويساهم في بقوة في هذه الأرقام، إذ انه صاحب الرقم الأعلى من الزيارات الى تركيا، لكن أيضا المجتمع اليهودي بدأ يعود الى تركيا، خاصة في الأعياد والصيف.

ويشير التقرير الى ان عدد الرحلات التي تنطلق من مطار بن غوريون تعكس حجم الشعبية المتزايدة التي تتمتع بها تركيا.  وخلال شهر مارس من العام 2019، زادت شرطة “توركيش ايرلاينز” عدد رحلاتها اليومية من مطار اللد من 9 الى 10 رحلات.

ولفت التقرير الى ان نحو 75% من مسافري الخطوط التركية الى إسطنبول يواصلون طريقهم الى وجهات أخرى ابعد، لكن معظم المسافرين يقضون عطلاتهم في تركيا أيضا ويقيمون فيها، ومن ثم يتابعون طريقهم.

والخطوط التركية ليست الوحيدة، فهناك شركة “بغاسوس” للطيران التي تنظم أربع رحلات يومية من إسرائيل الى تركيا، وكذلك رحلات تنظمها شركة “اطلس جلوبال”.

وتبقى إسطنبول متربعة في المكان الأول، من بين المناطق التي يقصدها السائح الإسرائيلي في تركيا، كما شهدت انطاليا ارتفاعا بعدد المتوجهين اليها بأكثر من 8% خلال عام 2019 مقارنة بسنة 2018، لكنها لم تحطم الرقم القياسي الذي تم تسجيله عام 2008، بسفر الإسرائيليين الى فنادقها الفخمة.


زر الذهاب إلى الأعلى