ترامب يتجه لخفض المساعدات الخارجية وزيادة المخصصات المالية الهادفة لمجابهة التهديدات الاقتصادية من الصين وروسي

واشنطن – النشرة الدولية –

قال مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية لرويترز الأحد، إن الرئيس دونالد ترامب سيقترح خفض مليارات الدولارات من المساعدات الخارجية في ميزانية السنة المالية 2021 التي سيتقدم بها للكونغرس، وسيسعى لزيادة المخصصات المالية لمجابهة التهديدات الاقتصادية المتنامية من الصين وروسيا.

وسعى ترامب في اقتراحه لميزانية العام الماضي إلى خفض المساعدات الخارجية، لكنه واجه مقاومة شديدة من الكونغرس ولم ينجح في سعيه.

وستنشر أحدث ميزانية لترامب الاثنين وهي مسودة لاقتراحاته في مجال الإنفاق ولا يُرجح مرة أخرى أن تنال الموافقة خاصة في سنة انتخابات.

وقال مسؤول في الإدارة إن ترامب سيسعى لخفض نسبته 21 في المئة في المساعدات الخارجية ضمن اقتراح يطلب تخصيص 44.1 مليار دولار لها في السنة المالية المقبلة بعدما كانت 55.7 مليار دولار في ميزانية السنة المالية 2020 السارية حاليا.

وذكر المسؤول أن المساعدات لأوكرانيا ستبقى في مستويات ميزانية 2020.

وبرأ مجلس الشيوخ ساحة ترامب الأسبوع الماضي في قضية مساءلته تمهيدا لعزله بعد اتهامه بحجب مساعدات لأوكرانيا لحثها على التحقيق بشأن منافسه السياسي الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس السابق والذي يسعى ليصبح مرشح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة الأمريكية هذا العام أمام ترامب.

 

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com