الرافعي: استرجاع 30.000 ألف متر من الأملاك البحرية لمصلحة البلدية (مرفق صورة)

النشرة الدولية –

ربيع المغربي – موقع الفيحاء – موقع اعلاميو الميناء –

هنّأت القائم بأعمال بلدية الميناء الأستاذة “إيمان الرافعي” أبناء الميناء باسترجاع 30.000 ألف متر من الأملاك البحرية – عقار ١٤.٣ –  لمصلحة الدولة اللبنانية، شاكرة القضاء اللبناني ومحامي البلدية ” طوني تاجر” والمجتمع المدني في المدينة الذين ناضلوا منذ العام ٢٠١٦ لاسترجاع حقّ عام للبلدية وهو عبارة عن منتزه بحري وفق المخطط التوجيهي، معلنةً أنه سيُسترد قانونياً بمجرد تسجيله في قلم المحكمة.

وختمت الرافعي:”ما دامت هناك عدالة فإننا سنحافظ على أن ينعم المواطن بهواء وشاطئ نظيف وبحر يتسع لكل الناس وفرص عمل لائقة لشبابنا واحترام حقوق نسائنا وأطفالنا وشبابنا الذين حرموا من حق التنمية ومن الانماء الموازن.

هذا القرار أنصف مدينة الميناء التي تُعتبر رئة الشمال ومُتنفس أبنائه وإني أعاهدكم أن نكمل النضال في سبيل المحافظة على الحقوق والمكتسبات”.

تجدر الاشارة إلى أن هذه الأملاك تمت السيطرة عليها حيث استبيحت ملكية الشاطئ وتخصيصه لملكية خاصة.

وكانت مجالس البلدية السابقة والمجتمع المدني قد نفذوا العديد من الأنشطة والاعتصامات رفضاً للسيطرة على أملاك عامة تعود لمصلحة البلدية وأبناء الميناء رفضاً للحكم القضائي الذي منح السادة “حبيب والشبطيني” العقار من ضمن الأملاك البحرية لصالحهم، أي بعد حدود الكورنيش البحري ضمن البحر على شكل قطعة بحرية مفرزة ولها رقم عقار خاص.

وكانت قد تقدمت البلدية بالاعتراض على الافراز الجديد مع تقديم الاثباتات والخرائط والدلائل التي تؤكد وتُثبت بأن العقار المذكور يعود لصالح الأملاك البحرية العامة وليس ضمن الأملاك الخاصة وأنه مُصنف لدى البلدية وفقاً للمرسوم بمنطقة m8 كمنتزه بحري.

زر الذهاب إلى الأعلى