مليشيا الحوثي الإنقلابية تهاجم السعودية مجددا بصواريخ باليستية والقوات السعودية تعترضها بالجو

اليمن – محمد المياس / مراسل النشرة الدولية –

أطلقت مليشيا الحوثي الإنقلابية اليوم الجمعة عدة صواريخ باليستية على الأراضي السعودية في عملية أطلق عليها توازن الردع الثالثة، في حين أعلنت السعودية اعتراضها لهذه الصواريخ المتجة نحو أراضيها.

وقالت عناصر تابعة للمليشيات أن العملية نفذت بـ12 طائرة مسيرة من نوع صماد3 وصاروخين من نوع قدس المجنح، وصاروخ ذوالفقار الباليستي بعيد المدى.

فيما أعلنت الدفاعات الجوية السعودية عن اعتراض  وتدمير عدة صواريخ باليستية أطلقت من ‎#صنعاء  تجاه المملكة.

وعلق ‏‏وزير الخارجية السعودي على الهجوم الحوثي بقوله ” استمرار ‎#الحوثيين في إطلاق الصواريخ يؤكد عدم جديتهم في التهدئة وحل الأزمة “.

وقال المتحدّث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في البيان إنّه “عند الساعة الثالثة من صباح اليوم، اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدن سعودية”.

وإذ لم يوضح المالكي عدد الصواريخ التي أطلقت ولا المدن التي استهدفتها، شدّد على أنّ “هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمّدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، ممّا يعدّ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني”.

واتّهم المتحدّث الحوثيين باستخدام صنعاء “مكانا لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية” على أراضي المملكة.

وفي آذار/مارس 2015 تدخّل التحالف في النزاع الدائر في اليمن لدعم الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي وحكومته، بعد أشهر من سيطرة الحوثيين  المدعومين من إيران على العاصمة صنعاء.

وتسبّبت الحرب في اليمن بمقتل عشرات الآلاف معظمهم من المدنيين، وفق منظمات حقوق الإنسان. وترى الأمم المتحدة أنّ الأزمة الإنسانية الناتجة عن النزاع اليمني هي الأسوأ في العالم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com