منظمة الصحة العالمية تعلن أبرز الإرشادات للوقاية من فيروس كورونا

نشرت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الرسمي، عددا من الإرشادات الوقائية من فيروس كورونا المستجدأ خاصة أنه لا يوجد دواء محدد موصى به للوقاية من الفيروس أو علاجه.

ونصت النصائح الشخصية لحماية ووقاية الفرد من الإصابة بالفيروس، على ضرورة تجنب المخالطة اللصيقة مع المرضى وتجنب التعامل المباشر مع حيوانات المزرعة أو الحيوانات البرية دون استخدام وسائل الوقاية الشخصية، كما نصحت المنظمة الأفراد بتجنب البصق في الأماكن العامة ولمس العينين أو الأنف أو الفم.

توقيتات غسل اليدين

وفيما يخص غسل اليدين، نصحت المنظمة بغسل اليدين بالماء الجاري والصابون حال اتساخهما بشكل واضح، وبالماء والصابون أو معقم اليدين الكحولي إذا لم تكن متسخة بشكل واضح.

ولحماية الشخص والمحيطين به من خطر الإصابة، حددت المنظمة التوقيتات المهمة لغسل اليدين لتكون كالتالي: عند السعال، عند رعاية المرضى، قبل وأثناء وبعد إعداد الطعام، قبل الأكل، بعد استخدام المرحاض وبعد التعامل مع الحيوانات أو فضلاتها.

للتقليل من خطر الإصابة

وللتقليل من خطر الإصابة، نصحت المنظمة بتغطية الأنف والفم بمنديل عند السعال والعطس، وتجنب المخالطة اللصيقة مع أي شخص لديه أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، وطهي المنتجات الحيوانية والطيور جيدا، ونجنب التعامل مع الحيوانات دون استخدام وسائل الوقاية الشخصية.

أثناء السفر

فيما يخص السفر، جاءت تعليمات الصحة العالمية لتنصح الأفراد بتجنب السفر حال معاناتهم من الحمى أو السعال، كما نصحت المنظمة المسافرين بتجنب المخالطة اللصيقة مع الأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال، وتنظيف اليدين باستمرار.

وجاءت تعليمات المنظمة فيما يخص ارتداء قناع الوجه بالتأكد من تغطية الفم والأنف وتجنب لمس القناع بعد ارتدائه، إضاقة إلى التخلص على الفور من القناع وحيد الاستعمال بعد استخدامه وغسل اليدين بعد إزالة القناع.

ووجهت المنظمة أيضا إلى نوع الأطعمة الممكن تناولها أثناء السفر فقط وهي الأطعمة المطهية جيدا، كما نوهت إلى ضرورة تجنب المخالطة المباشرة والسفر مع الحيوانات المريضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com