توسع إنتشار “كورونا” في الدول العربية واليمن تحذر من نشر الاشاعات ومنظمة الصحة تحذر من تحول المرض الى وباء عالمي

اليمن – محمد المياس / مراسل النشرة الدولية –

سلطت وكالات الأنباء العربية مؤخرا، الضوء علي انتشار فيروس كورونا في عدد من الدول العربية، في وقت حذرت فيه بعض الجهات من نشر الشائعات ونظريات المؤامرة بشأن الفيروس وانتشاره في دولها، وحذرت فيه منظمة الصحة العالمية من إرتفاع مستوى المرض إلى مستوى وباء عالمي، وطالبت جميع الدول ببذل المزيد من الجهد والاستعداد لمواجهته ووقف إنتشاره السريع.

وقد سجّلت كل من السلطات الرسمية في كل من سلطنة عمان والبحرين والعراق والكويت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، يمؤخرا، في حين سبق لمصر والإمارات الإعلان عن تسجيل إصابات بالفيروس.

اليمن تحذر من الإشاعات المغرضة

وفي اليمن، نقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي قوله: إن وزارة الصحة ومكتبها بالعاصمة المؤقتة عدن تقوم بتدابير وقائية تندرج في إطار الاستعدادات والإجراءات اللازمة لمواجهة خطر فيروس كورونا .

وأضاف الوكيل الوليدي “إن ما أشيع عن إقامة محاجر صحية هي معلومات غير دقيقه وإننا بصدد إعداد مراكز لتلقي العلاج ومراقبة الحالات المحتملة”.

ونفى الدكتور الوليدي الإشاعات التي يروج لها البعض بأن اليمن ستستقبل مرضى مصابين بالفيروس من خارج البلاد.

وأكد الوليدي بأن وزارة الصحة تسعى جاهدة إلى اتخاذ التدابير الوقائية المتخذة كبقية البلدان.

ودعا وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي جميع المواطنين للإسهام الفاعل في مساعدة جهود وزارة الصحة في تنفيذ خططها الصحية الهادفة الحفاظ على صحة المجتمع وعدم الالتفات إلى الشائعات المغرضة التي لا تخدم الصالح العام.

كما جدد الدعوة لقطاعات الاوقاف وائمة المساجد والتربية والشباب والرياضة ووسائل الاعلام الى العمل كفريق واحد في رفع مستوى الوعي المجتمعي حيال كثير من القضايا الصحية ومنها الاستعدادات والاجراءات المتخذة لمجابهة أي احتمال لظهور كورونا او حتى مواجهة أمراض الحميات المختلفة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com