نقابة المهندسين والمعماريين في طرابلس تحتضن معرضاً فنياً للتشكيلية د. مها خالد

 

النشرة الدولية –

كتبت المهندسة ريان نجار –

إحتضنت نقابة المهندسين والمعماريين في طرابلس والشمال – معرضاً للفنانة التشكيلية الدكتورة مها خالد بعنوان ‘ساعة’

حيث إفتتحت الحفل المهندسة رنا الزعبي واشارت الى أهمية الفن كأحد أهم انواع الثقافة والعنصر الاساسي في الهام واستمرار حياة المهندس فهو تلك الروح المنعشة والمتجددة والحرية داخل كل منا في التصميم والابداع، في التفكير والانتاج، في ملاقاة الالوان والخطوط و في ملامسة الضوء وتقبل العتمة.

من ثم جاءت كلمة الاستاذة مها خالد حيث اضاءت فيها على مسيرتها الفنية وأبرز المعارض التي تضمنت ابداعاتها ولوحاتها الفنية من:

همسات شرقية-السلام الحلم- مقتطفات-مناجاة-تراث وحداثة-ومضات من لبنان وكوستروما في روسيا الى معرض ‘ساعة’ حيث اشارت الى ارادتها وسعيها لان تكون الاخيرة ساعة رملية بتصميمها ولمساتها الخاصة ساعيةً لدمج ثقافة علم هندسي وفن تشكيلي عسى ان تصبوا لساعة عمل جدية وحقيقة لرقي بحضارة لبنان الابي.

في الاخير اختتم  راعي العلم والثقافة والفن  نقيب المهندسين المهندس بهاء حرب بأن نقابة المهندسين هي دوماً الصرح  الحاضن للتميز والريادة.

No description available.

ومما لا شك فيه ان الفن لطالما كان المرآة التي تعكس حضارة الشعوب وتجسد مقياس رقيهم وتميزهم بين سائر الأمم لذلك كان من الضروري ان تحظى هذه المبادارت الابداعية فنناً ونثراً وشعراً بالاهتمام والدعم …

حيث نوه بالارث الثقافي الذي يجسد خلاصة التجربة الفنية للدكتورة خالد خاتماً الحفل بجملة تحاكي المناسبة.

No description available.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى