وفاة 6 أشخاص بفيروس كورونا في ولاية واشنطن الأميركية

النشرة الدولية –

أعلنت ولاية واشنطن الأميركية رسميا “الإثنين” عن وفاة ستة أشخاص حتى الآن، نتيجة للإصابة بفيروس كورونا.

وقد توفي شخص في مقاطعة سنوهوميتش، وفقا لما أعلنه متحدث المقاطعة، وذلك دون إبداء مزيد من التفاصيل.

وكان خمسة أشخاص آخرين قد توفوا في مقاطعة كينغ، بحسب مسؤول الصحة في المقاطعة، جيفري دوتشين.

وكان حاكم ولاية واشنطن الأمريكية، جاي روبرت انسلي، أعلن يوم السبت، حالة الطوارئ في الولاية بعد وفاة مواطن مصاب بفيروس كورونا الجديد.

وكتب جاي في بيانه على تويتر: “أصدرت إعلانًا طارئًا لضمان حصول واشنطن على الموارد اللازمة للتحضير لفاشية COVID-19 والاستجابة لها”.

وكانت دائرة الصحة في ولاية واشنطن قد أعلنت في وقت سابق الاثنين، تسجيل ثاني حالة وفاة في مقاطعة سياتل، في وقت أكد حاكم نيويورك أندرو كومو تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الولاية ليلة الأحد.

وأشارت وسائل إعلام أميركية الى وجود عدد من الإصابات في الولايات المتحدة من دون أن تتبين في الأيام الأخيرة أي صلة للعديد من المرضى ببؤرة محددة للوباء، ما يوحي أن الفيروس يتفشى.

وفرضت الولايات المتحدة قيودا على المسافرين الذين زاروا إيران وأوصت بعدم السفر إلى مراكز تفشي الوباء في الصين إيطاليا وكوريا الجنوبية.

وتجاوز عدد الوفيات على مستوى العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد ثلاثة آلاف، بعد تسجيل الصين الاثنين 42 حالة وفاة جديدة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد عين الأسبوع الماضي نائبه مايك بنس، منسقا لجهود الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال الرجلان في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض إن مخاطر الإصابة بالفيروس التي تحدق بالشعب الأمريكي لا تزال منخفضة للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com