الصحة الكويتية: لم تسجل أي إصابة جديدة بـ”كورونا” خلال ال 24 ساعة الماضية

النشرة الدولية –

أعلنت وزارة الصحة، عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليستمر عدد الإصابات المؤكدة 56 حالة.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد للخدمات الطبية المساندة بالتكليف، د. بثينة المضف، خلال المؤتمر الصحافي المخصص للإعلان عن مستجدات فيروس كورونا في البلاد، إن هناك سيدتين كويتيتين من المؤكد إصابتهم بالفيروس في العقد السابع من العمر أدخلتا العناية المركزة إحداهما بحالة مستقرة والأخرى بحالة حرجة.

وردا على سؤال عن التضارب في مواعيد تطبيق قرار فحص الخلو من فيروس كورونا على الوافدين، قالت المضف: إنه بالرغم من إصدار قرار وزارة الصحة يوم أمس إلا أنه تم التنسيق مع الطيران المدني لحاجته لإجراء المزيد من الإجراءات والتنسيق مع الجهات في الدول المختلفة فقط تقرر تطبيق القرار يوم الإثنين المقبل 8 الجاري.

وبخصوص الإجراءات التي ستتبع مع هؤلاء الوافدين القادمين إلى البلاد، لفتت المضف إلى أنه بعد إثبات خلوهم من الفيروس بعد تقديم الشهادة المعتمدة من السفارات الكويتية قبل صعودهم إلى الطائرة، وحين يصلون إلى الكويت سيتم إعادة التقييم لهم من خلال المنفذ الذي يأتون منه وحين عدم ثبوت أي أعراض لديهم يتم إجراء المراقبة الصحية 14 يوما ونقصد بها أن القادم يمارس عمله اليوم مع الحد من النشاط غير اللازم وفي حال اشتبه بأي أعراض مستجده عليه مراجعة المراكز الصحية المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com