نيويورك: حجر صحي على 2733 شخصا، وسلطات النقل تطهر محطات قطارات الأنفاق

مراسلة النشرة الدولية –

فرضت السلطات في مدينة نيويورك ” الخميس” الحجر الصحي المنزلي على نحو 2733 شخصا، كانوا على صلة أو ترددوا على الأماكن التي ذهب إليها محامي مصاب في فيروس كورونا “كوفيد-19” دون أن يسافر لأي دوله موبوءة.

وتأتي هذه الخطوة كتدبير احترازي أقدمت علية السلطات في المدينة، بعدما أثبت الفيروس قدرته على الانتشار السريع.

وفي تصريحات ادلى بها حاكم نيويورك آندرو كومو، أكد على أن السلطات الصحية في المدينة تلجأ لفحص المقربين من الحالات المصابة، فيما لا تزال عملية التحقيق مستمرة حول الرجل المصاب وتتبع خطوط سيره، مطالبا المواطنين بالذهاب للفحص من أجل العزل الصحي لمن تظهر نتائجهم إيجابية للحد من انتشار الفيروس، وحذر قائلا “لقد أصبح من غير الممكن تجنّب تفشى الفيروس في المدينة.

وعلى صعيد آخر، إنتهجت سلطات النقل في مدينة نيويورك إعتبارا من هذا الأسبوع سياسة تطهير محطات قطارات الأنفاق وبعض مرافق الخدمات الرئيسية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. في وقت سجلت فيه نيويورك حتى نهاية الخميس 22 إصابة مؤكدة بالفيروس، وارتفع فيه عدد المتوفيين في هذا المرص في الولايات المتحدة إلى 12 حالة.

كما وفي مشهد صادم غير مألوف، سقط أمس رجلاً كان يرتدي قناع الوقاية من فيروس “كورونا” متوفياً في أحد الشوارع ضاحية كوينز في مدينة نيويورك القريية لمنهاتن.

وأشار فيديو تم تناقله على صفحات شبكة الإنترنت، رجل مهاجر من أصول آسيوية، يسقط على الأرض اثناء سيره في وسط الشارع، وقد أعلن رسميا عن وفاة الرجل في وقت لاحق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com