البابا فرانسيس يترأس صلاة الأحد عبر الفيديو بسبب كورونا

النشرة الدولية –

يترأس بابا الفاتيكان، فرانسيس، الصلاة غدا الأحد، وذلط عبر بثه فيديو بدلا من الظهور أمام العامة تخوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد، حسبما ذكر إعلام الفاتيكان.

وذكر موقع “فاتيكان نيوز” أنه “بغية منع توسع انتشار فيروس كورونا المستجد، سوف لن يقود البابا فرانسيس صلاة أنغيلوس على الملأ يوم الأحد، ولكن سيتم بثها مباشرة عبر الفيديو من داخل مكتبة القصر الرسولي”.

وأوضح أن ذات الإجراء سوف ينطبق على الظهور العام للبابا يوم الأربعاء المقبل.

وذكر المكتب الإعلامي للفاتيكان أن “تلك القرارات اتخذت لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وأعلن بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، أنه يتخلى عن المشاركة فى التمارين الروحية، أى خلوة من أجل الصلوات والتأمل فى فترة ما قبل عيد الفصح، والتى تستغرق 6 أيام فى معهد دينى فى أريتشيا على بعد نحو 30 كيلومترا جنوب شرق روما، وذلك بسبب مرضه بالأنفلونزا، وقال بابا الفاتيكان “يجبرنى البرد على عدم المشاركة هذا العام” حسبما قالت صحيفة “انفوباى” الأرجنتينة.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان اليوم الأحد عندما سئل من قبل وسائل الاعلام وسط عن إصابة البابا بفيروس كورونا الجديد: “لا يوجد دليل يقودنا إلى تشخيص أى شئ سوى أنه مصاب بحالة من البرد البسيط”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن بابا الفاتيكان تخلى لمدة ثلاث أيام عن حضور بعض الأحداث الرسمية بسبب مرضه، والتى منها إلغاء حضوره فى قداس فى كنيسة القديس يوحنا لاتيران، فى روما، ويستمر فى منزله بسانتا مارتا فى الفاتيكان.

وأوضحت الصحيفة الأرجنتينية، أن بابا الفاتيكان يعانى من مشاكل فى الرئة بسبب مرض كان يعانى منه عندما كان صغيرا وكان يعانى من مشاكل فى الفخذ، ولكنه لا يلغى مواعيده بهذا الشكل مع هذا الاستمرار وهو ما يثير الجدل والقلق حول إصابته بفيروس كورونا خاصة وأنه انتشر فى إيطاليا بشكل كبير وأودى بحياة 29 شخصا بالاضافة إلى الإصابات وصلت إلى 1188 حالة، كما أن السلطات الإيطالية أكدت مرارا وتكرارا أن غالبية المتو.فين والمصابين من كبار السن.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com