نيويورك: إنتشار أوسع لفيروس كورونا القاتل.. وحاكم الولاية يعلن منطقة حجر صحي في مقاطعة ويستشستر..

النشرة الدولية –

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 173 على مدار يوم واحد متجاوزة عدد المصابين بولاية واشنطن، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك ديلى نيوز الأمريكية.

وأعلن كومو إلغاء جميع الفاعليات التي تشهد تجمعات كبيرة لمدة أسبوعين بداية من الخميس المقبل 12 مارس/ آذار بالإضافة إلى إنشاء منطقة مساحتها ميل واحد كحجر صحى فى نيوروشيل، بمقاطعة ويستشستر معقل معظم الإصابات والتي سجلت 108 إصابة مؤكدة بالفيروس.

وأكد كومو أن عدد الإصابات يرتفع بلا هوادة وأصبحت المسألة حسب قولة حياة أو موت وأشار إلى أنه أمر بنزول الحرس الوطنى إلى منطقة  نيوروشيل لمنع التجمعات والسيطرة على انتشار الفيروس.

وقال كومو أن خطوة عزل نيوروشيل، الدراماتيكية هي محاولة لمنع الناس من التجمع على بعد ميل واحد من كنيس إسرائيلي تفشي فيه الفيروس، وسيتم تطهير المباني في المنطقة بمساعدة الحرس الوطني ، والتي ستساعد أيضًا في توصيل الطعام.

وقال حاكم نيويورك “إنه عمل مثير ، لكن نيوروشيل لديها أكبر مجموعة من الحالات في البلاد”. “إن الأرقام ترتفع بلا هوادة ، ونحن بحاجة إلى استراتيجية خاصة للصحة العامة في هذه المنطقة.”

وسيتم السماح للأشخاص بالدخول إلى المنطقة والخروج منها. وقال إن التركيز هو “ليس على الناس بقدر ما هو تركيز على المنشآت”.

وسيتم إغلاق المدارس وغيرها من “المرافق الكبيرة للتجمعات” في منطقة الحجر الصحي وتعقيمها.

وفي وقت سابق ، تبين أن ثلاثة طلاب أثبتوا إصابتهم بالفيروس الذي أجبر مدرسة شرق رامابو في مقاطعة روكلاند على إلغاء الفصول الدراسية لمدة أسبوعين.

وقال المسئولون أن من زار بعض الأماكن في تواريخ التعرض، ربما أصيب بالفيروس داعين من زار هذه المدارس في لعزل نفسه لمدة 14 يوم احترازيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com