مصر: أمطار وعواصف تودي بحياة 20 شخصا وتعطل حركة السير

النشرة الدولية –

موجة طقس سيء تجتاح مصر على نحو “غير مسبوق” منذ 26 عاما، وتودي بحياة 20 شخصا. وقد امتدت هذه الموجة إلى الأردن ولبنان، لكن تأثيرها كان أكثر قسوة في مصر. وقد حذرت السلطات المواطنين من الخروج من المنازل بسبب الأمطار والعواصف المصاحبة لهذه الموجة.

سيارة مغمورة بالمياه - القاهرة 12 مارس/آذار 2020
تتعرض العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى، لا سيما المناطق الساحلية، لموجة من الأمطار الكثيفة والبرق والرعد والعواصف الترابية التي تسببت في حالات وفاة وإصابات، وعطلت حركة السير في الطرق والشوارع.

في مصر شابان يحتميان بمظلة من الأمطار الغزيرة ضمن موجة طقس سيئ تجتاح البلاد
يقول خبراء الطقس في مصر إن منخفض يعرف باسم “منخفض التنين” هو المسؤول عن هذه الأمطار الغزيرة والرياح المحملة بالأتربة التي ضربت محافظات عدة في البلاد، وهو ما دعا الحكومة المصرية لاتخاذ تدابير مختلفة لمواجهة الآثار المتوقعة لهذه الموجة.

رجلان يستقلان دراجة بخارية في ظل أمطار غزيرة - القاهرة 12 مارس/آذار 2020
قبل أيام من قدوم المنخفض الجوي إلى مصر، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أمطار غزيرة وعواصف ترابية قد تتسبب في أضرار، وقد قررت السلطات تعطيل الدراسة والدوام في القطاعين العام والخاص يوم الخميس.

سيارات على طريق سريع تغمره مياه الأمطار - القاهرة 12 مارس 2020
السلطات المصرية ناشدت المواطنين بعدم مغادرة منازلهم، وأغلقت عدة طرق رئيسية بين المحافظات بسبب كمية المياه التي أغرقت العديد من الشوارع والتي قد تشكل خطرا على حياة المواطنين.

رجل يستقل دراجة هوائية وسط أمطار غزيرة - القاهرة 12 مارس/آذار 2020
الحكومة المصرية أعلنت وقف الدراسة بجميع مراحلها يوم الخميس، تحسبا لموجة الطقس المضطرب، كما قررت اليوم الجمعة تعطيل الدراسة يوم السبت أيضا في المدارس والجامعات.

ثلاثة يستقلون دراجة بخارية في شارع تغمره المياه
الأمطار الغزيرة والرياح التي تجتاح مصر تتسبب في سقوط حالات وفاة، وانهيار عدة منازل طينية في بعض القرى، وسقوط أبراج كهرباء في عدة مناطق.

امرأة تعبر الطريق بينما تغطي رأسها بكيس من البلاستيك اتقاء للأمطار - القاهرة 12 مارس/آذار 2020
الطقس السيء دفع الحكومة المصرية إلى إعلان أنها قد تلجأ إلى قطع مياه الشرب عن بعض المناطق حال تجمع كميات كبيرة من الأمطار لتيسير صرفها عبر شبكة الصرف الصحي.

رجل يعبر أحد الكباري
شهدت بعض المدن والقرى انقطاع التيار الكهربائي بسبب كثرة المياه التي تراكمت في الشوارع.

عدد من الأشخاص يستقلون "تروسيكل" في شوارع القاهرة
هيئة الأرصاد الجوية تقول إن موجة الطقس السيء التي تشهدها البلاد من المتوقع أن تستمر حتى مساء السبت.

عامل بلدية يحاول نزح مياه الأمطار من الشارع
شوهد أفراد وعمال من الأجهزة تنفيذية في العديد من الطرق وهم يعملون من أجل إعادة الحركة إلى الشوارع المتضررة بسبب تراكم كميات كبيرة المياه، والتي أعاقت حركة المرور في عدة مدن مصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com