ميلانيا ترامب في حملة إعلانات للتوعية بشأن كورونا.. والنائبة إلهان عمر تمتدح الرئيس رغم العداء السابق

النشرة الدوليىة –

أعلن البيت الأبيض إن السيدة الأولى ميلانيا ترامب ستحث الأميركيين على غسل أيديهم والحرص على ترك مسافة تفصل بينهم لمحاربة فيروس كورونا، وذلك في إطار حملة إعلانات تلفزيونية جديدة تنتجها شبكات بث أميركية كبيرة.

وأضاف البيت الأبيض في بيان نشره الأربعاء أن شبكات “أي. بي. سي” و”سي. بي. أس” و”أن. بي. سي” وغيرها، ستعرض الإعلانات العامة التي سيشارك فيها أيضا مسؤولون في إدارة الرئيس دونالد ترامب “لإعلام الأميركيين بالوسائل الأهم التي يمكنهم من خلالها حماية أنفسهم وأولئك الأكثر عرضة للخطر”. موضحا البيان بأن الشبكات ستتبرع بوقت البث.

وميلانيا ترامب، وهي عارضة أزياء سابقة، أقل ظهورها على الساحة العامة مقارنة بالكثير من زوجات الرؤساء الأميركيين السابقين.

وكانت أبرز مبادرات ميلانيا حملة بعنوان (بي بيست) تركز على سلامة الأطفال وعافيتهم.

وسترشد جميع الإعلانات الجمهور إلى موقع إلكتروني حكومي يحتوي على أحدث المعلومات عن تفشي فيروس كورونا.

 

النائبة إلهان عمر تمتدح الرئيس

وعلى صعيد آخر، أشادت النائبة عن الحزب الديمقراطي في مجلس النواب إلهان عمر بالرئيس الأميركي دونالد ترامب وطريقة تعامله مع قضية تفشي فيروس كورونا المستجد التي وصفتها بـ”المذهلة”.

وقالت عمر في سلسلة تغريدات على تويتر إن “الأوقات غير المسبوقة تتطلب قيادة غير مسبوقة”، مضيفة “نحن نرى ذلك في بلادنا الآن “.

وتابعت عمر، التي عادة ما تنتقد بشدة البيت الأبيض، “يجب ألا ندع الخلافات السياسية تقف في طريق السياسات الجيدة”.

واختتمت “هذه بداية رائعة ونأمل أن يكون الآخرون جزءا من جبهة موحدة للدفع نحو سياسات جيدة تساعدنا على العمل خلال الاضطراب الاقتصادي الذي تمر به البلاد الآن”.

وجاءت تصريحات إلهان، النائبة الأميركية من أصل صومالي، تعليقا على خطوات الرئيس الأميركي دونالد ترامب والتي أقرها الكونغرس الأربعاء والرامية إلى مساعدة الاميركيين في تخطي التداعيات الاقتصادية الحاصلة نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه التطورات في وقت إرتفع فيه عدد الوفيات بسبب مرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى 193 وفاة على الأقل فيما يزيد عدد المصابين عن 13 ألف .

وقال ترامب إن إدارته ستنشر سفنا – مستشفيات استعدادا لنقص متوقع في الأسرة بالمستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com