الولايات المتحدة تقرر إعفاءات ضريبية لأصحاب الأعمال المتضررة جراء كورونا

النشرة الدولية –

أفاد بيان مشترك لوزارتي الخزانة والعمل ودائرة الإيرادات الداخلية، الجمعة، أن أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم يمكنهم الآن الوصول إلى اثنين من الإعفاءات الضريبية الجديدة القابلة للاسترداد.

وتأتي هذه الخطوة بموجب تشريع وقع عليه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، لاحتواء آثار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقالت الوكالات الثلاثة في بيان مشترك، صدر مساء الجمعة، إن الإعفاءات الضريبية على الرواتب مصممة لتعويض أصحاب العمل “على الفور وبشكل كامل” عن تكلفة توفير الإجازات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد الخاصة بموظفيهم.

ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب قانونا يخصص مئة مليار دولار لإجراء اختبارات مجانية لفحص فيروس كورونا ومنح إجازات مرضية مدفوعة الأجر للمصابين بالفيروس.

ويعد هذا ثاني قانون يقره الكونغرس لرصد مبالغ مالية لمواجهة وباء كورونا، كما يتفاوض البيت الأبيض مع مجلس الشيوخ لإقرار مبلغ إضافي بقيمة 500 مليار دولار لاحتواء الأضرار الاقتصادية لفيروس كورونا، وسيخصص لدفع شيكات لفائدة جميع الأميركيين البالغين الذين يتقاضون دخلا سنويا أقل من مليون دولار بحلول السادس من شهر أبريل المقبل.

ووافق مجلس الشيوخ الأميركي، الأربعاء، على إجراءات طارئة لتخفيف المصاعب المالية الناجم عن جائحة فيروس كورونا، والتي تسببت في خسائر اقتصادية فادحة.

ومن المقرر أن يمنح القانون الجديد المسمى بـ “قانون كورونا الأول للاستجابة للعائلات”، مساعدة لمن تضرر بسبب الفيروس، من خلال برامج تأمين البطالة وبطاقات التموين.

وسيمدد القانون الجديد الإجازات المرضية مدفوعة الأجر لبعض العاملين.

وقالت الإدارة الأميركية، الثلاثاء، إنها تسعى إلى حزمة تحفيز بقيمة تريليون دولار قد تشمل شيكات بألف دولار للأميركيين في غضون أسبوعين، وذلك في محاولة لدعم الاقتصاد مع ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد على مستوى البلاد.

وتجاوزت حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة حتى مساء الجمعة 17700 حالة، كما تم تسجيل 225 وفاة على الأقل بفيروس كورونا المستجد.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com