حاكم نيويورك يصدر أمرا تنفيذيا ببقاء جميع السكان في منازلهم، ووقف أعمال الشركات غير الأساسية

نيويورك – النشرة الدولية –

أصدر حاكم ولاية نيويورك أندرو م. كومو، اليوم الجمعة، أمرا تنفيذيا واسع النطاق، يقضي ببقاء جميع سكان الولاية في منازلهم، وقيام جميع الشركات غير الأساسية بإدارة جميع أعمالها من المنازل قدر الإمكان، وذلك على خلفية إرتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية إلى 8000 شخص.

كما أقر الأمر التنفيذي مواصلة خدمات النقل في الولاية وبقاء الطرق مفتوحة، وأقتصر الخروج خارج المنازل لقضاء الحاجة من غذاء ودواء فقط على الأشخاص تحت سن 70 ، طالما يبقون على بعد ستة أقدام من الآخرين.

وحظر القرار التنفيذي كافة التجمعات غير الأساسية في الولاية لأي سبب من الأسباب كان، كما فرض قيود صارمة على تحركات الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا أو أكبر، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والأشخاص الذين يعانون من أمراض كامنة، بما في ذلك ارتداء الأقنعة عندما يكونون بصحبة آخرين ولا يزورون الأسر التي تضم عدة أشخاص.

وحدد الأمر التنفيذي الشركات والأعمال الأساسية التي يمكن أن تظل مفتوحة في الولاية وهي محلات البقالة والمطاعم، ومقدمو الرعاية الصحية ، والصيدليات ، ومحطات الوقود ، والمتاجر الصغيرة ، والبنوك ، ومتاجر الأجهزة ، ومغاسل الغسيل والمنظفات ، ومقدمو رعاية الأطفال ، وإصلاح السيارات ، والمرافق ، والمستودعات والموزعين ، والسباكين وغيرهم من المقاولون المهرة ، ومقدمو الرعاية الحيوانية ، ومقدمو النقل ، وشركات البناء والعديد من أنواع الشركات المصنعة.

كما تضمن الأمر التنفيذي غرامات سيتم فرضها على المخالفين له، بما في ذلك إجراءات لإجبارههم على الإغلاق. موضحا كومو بأن الولاية لن تغريم الأفراد الذين ينتهكون هذه اللوائح.

وتجدر الإشارة إلى أن أن الإصابات في فيروس كورونا في ولاية نيويورك تمثل اليوم 40 في المائة من حالات الإصابة في الولايات المتحدة برمتها، وتتحمل مدينة نيويورك وحدها حوالي 30 في المائة.

وفي تصريحات أدلى بها عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، أعلن بأن مدينة نيويورك تحتاج إلى قاعدة “الاحتماء في المنازل”، معلنا بأن عدد حالات الإصابة في المدينة وحدها ارتفع الجمعة إلى نحو 4000، توفى منهم حتى الآن جراء الفيروس 26 شخصًا.

وحتى صباح يوم اليوم الجمعة، بلغت إجمالي أعداد الإصابات لدى الولايات المتحدة نحو 14250 حالة، بينها 5711 حالة في نيويورك.

وكانت مدينة نيويورك قد بدأت منذ أيام بفرض قيودًا على التجمعات العامة والحانات والمطاعم ومحال الحلاقة والشعر والعناية الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com