إيطاليا تتصدر قائمة الوفيات بفيروس “كورونا”

النشرة الدولية –

بعد أقل من شهر على تسجيلها الوفاة الأولى جراء الإصابة بفيروس كورونا، تحوّلت إيطاليا بسرعة كبيرة إلى الدولة الأولى من حيث عدد الوفيات في العالم، مع 3405 وفيات مقارنةً بـ 3248 في الصين، حتى الآن. أمّا الأخيرة، ولليوم الثاني على التوالي، فلم تسجّل أي إصابة محلية جديدة، في حين ارتفع عدد الإصابات اليومية الوافدة إلى 39، بحسب تقرير أعدته الزميلة” إيليانا داغر، نُشر على موقع “اندبندنت عربية”.

وفي ظلّ الاجتياح الوبائي للقارة الأوروبية، تلجأ دولها إلى تشديد إجراءات الوقاية والحجر الصحي. وفي هذا الصدد، أمرت الحكومة الإسبانية بإغلاق كل الفنادق في البلاد، وأعلنت تطبيق إجراءات خاصة في دور الرعاية، وذلك بعدما أصبحت الدولة الرابعة في العالم من حيث عدد الوفيات، بعد إيطاليا والصين وإيران. وفي فرنسا، التي تعاني بدورها من تراكم الإصابات والوفيات، أعلن منظمو مهرجان كان السينمائي تأجيل دورته الـ73، التي كانت مقررة بين 12 و23 مايو (أيار).

وفي الولايات المتحدة، باشرت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية (FDA) التوسّع في التجارب السريرية لاستخدام “هيدروكسي كلوروكوين” المضاد للملاريا، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا. وفي انتظار التوصّل إلى علاج أو لقاح مناسب للفيروس، أعلنت كاليفورنيا فرض حجر صحي على جميع سكان الولاية، البالغ عددهم 40 مليون نسمة. كذلك اتخذت بلدية لوس أنجلوس الخطوة نفسها، لحجر جميع سكان المدينة البالغ عددهم أربعة ملايين نسمة.

أما عربياً، فلا تختلف الإجراءات الوقائية عن تلك المتخذة في أوروبا. السعودية علقت جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات لمدة 14 يوماً، فيما أعلن المغرب “حالة طوارئ صحية” وتقييد حركة التنقل في البلاد. الجزائر بدورها أعلنت تعليق خدمات النقل العام وإغلاق المقاهي والمطاعم، طالبةً من مواطنيها التزام بيوتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى