الرئيس الأمريكي يعلن مدينة نيويورك منطقة كوارث

واشنطن – النشرة الدولية –

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب ارتفاع معدل انتشار فيروس كورونا بين سكانها.

وفي مؤتمر صحفي عقده الرئيس الأمريكي مساء السبت، كشف عن إقراره حزمة قرارات اقتصادية لمساعدة الأميركيين على مواجهة آثار كورونا، مؤكدا على أن الولايات المتحدة سنكسب معركتها ضد الفيروس رغم ما وصفه “بالعدو الصعب”.

وأعلن ترامب في معرض خطابه للأمريكيين أمس حول التطورات المتعلقة بوباء كورونا، عن مجانية الاختبارات المخبرية لجميع السكان للكشف عن حالات الإصابة بالفيروس.

مشيدا بعمل إدارة الأغذية والأدوية “FDA” في العمل على تقييم عقاقير تساعد المرضى واصفا عملها بأنه “ممتاز”.

وقال إن هناك أدوية قد تكون “فعالة” لمكافحة الفيروس. وكانت إدارة ترامب قد أعلنت أن “FDA” ستجرب عقارا يستخدم لعلاج الملاريا للتحقق من آثاره في مواجهة الفيروس المستجد.

وأكد ترامب خلال المؤتمر على أهمية دور القطاع الخاص في مواجهة الأزمة، مشيدا بتعاون بعض الشركات، وذكر أن شركة للمنتجات القطنية والمشروبات الكحولية حولت نشاطها للتركيز على إنتاج معقمات.

وأضاف “نتواصل مع بعض الشركات لتعزيز إنتاجها لسد حاجة المواطنين”.

وأكد ترامب أن إدارته تتواصل مع شركات الطيران والسفن وشركات الأعمال التي تعاني حاليا جراء الأزمة، ولفت إلى أنه يعمل مع الكونغرس للحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية على المواطنين، مشيرا إلى أن هذه القوانين على وشك أن تخرج إلى النور قريبا.

وقال إنه يتم العمل على اعتماد قوانين تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والصناعات والعائلات التي تواجه المصاعب.

وتطرق ترامب إلى تدابير عاجلة اتخذتها إدارته، مثل اعتماد إجازات مرضية مدفوعة للعمال وتأجيل كل عمليات الحجر على المنازل، وعدم فرض الامتحانات الدراسية للطلاب، وذلك “للمرة الأولى في تاريخنا”، وإعفاء الفوائد على القروض الدراسية لستين يوما.

ولفت ترامب إلى أنه يتم التواصل مع قادة مموعة الدول السبع “G7” عبر جلسات فيديو مغلقة. وكان البيت الأبيض قد أعلن إلغاء عقد هذه الاجتماعات في منتجع كامب ديفيد.

وأضاف أنه تم تعزيز مستوى عمل مركز مواجهة الأزمات ويتم التنسيق بشكل وثيق مع حكام الولايات، وهناك تواصل مستمر معهم.

وقال ترامب: “سننجح في وقت قريب في التغلب على العدو غير المرئي أكثر مما يتوقعه كثيرون. سنحتفل بانتصارنا قريبا”.

وجدد ترجيحه بأن يكون عقار الملاريا مناسبا لعلاج هذا الفيروس. وقال “سنكتشف ذلك في المستقبل”.

تزايد متسارع في الإصابات في نيويورك والأزمة ستمتد لأشهر

ومن جانبه أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو، عن أن التحاليل المخبرية ليوم أمس السبت، كشفت عن زيادة كبيرة في أعداد الإصابات في فيروس كؤونا في الولاية، حيث بلغت حتى مساء السبت الإصابات نحو 12000 شخص، بينهم ما يزيد عن 6500 حالة يسكنون في مدينة نيويورك وحدها.

وأعرب عن اعتقاده بأن جهود احتواء هذه الأزمة ستمتد لأشهر وليس أسابيع.

فيما أعلن مسؤول أميركي خلال المؤتمر الصحافي إجراء فحوص طبية على مئات الآلاف من الأميركيين. وأضاف لدينا خطة واضحة لتقليل انتشار الفيروس، مطالبا الأميركيين باتباع الإجراءات الطبية لوقف انتشار كورونا.

وحسب الإحصائيات الفدرالية، زادت أعداد الإصابة بفيروس كورونا حتى مساء السبت في كافة أنحاء الولايات المتحدة، لتصل إلى 26150 إصابة.

وقد فرضت الولايات المتحدة قيودا مشددة على دخول البلاد، وداخل الولايات نفسها لتجنب الإنتشار السريع للوباء الميت.

وقال ترامب خلال مؤتمر لـ”خلية الأزمة” أن فحوصات الفيروس ستكون مجانية،

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com