مجلس الوزراء الكويتي: حظر تجول جزئي بسبب كورونا

النشرة الدولية –

أقر مجلس الوزراء الكويتي، السبت، حظر تجول جزئي في البلاد، وذلك تحسبا من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 على أراضيها، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وبحسب إعلان الوكالة، فسيدخل قرار حظر التجول حيز التنفيذ الأحد.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد اجتمع بشكل استثنائي يوم الخميس لمناقشة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، المتسبب بمرض “كوفيد-19” حول العالم، وبحث سبل وقاية المواطنين والمقيمين في الكويت من الإصابة به.

وخلال الاجتماع، لفت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس خالد الصالح، إلى تشديد إجراءات وزارة الداخلية بشأن مخالفي ضوابط الحجر المنزلي، مبينا أن الوزارة قامت بضبط مخالفي قواعد الحجر المنزلي وإيداعهم بالقوة بالحجر المؤسسي ومباشرة اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما أكد بأن وزارة الداخلية “لن تتهاون بتطبيق الإجراءات القانونية الرادعة حيال كل من لم يلتزم بتعليمات السلطات الصحية”.

وجدد مجلس الوزراء دعوته المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية، وخاصة ما تعلق فيها بالبعد عن التجمعات لتجنب أسباب العدوى وانتشار الوباء، وتكريس النهج الحضاري والوعي والمسؤولية في العمل الجماعي لحماية المجتمع من هذا الوباء.

وحتى اللحظة، يظهر مؤشر جامعة “جونز هوبكنز” لإصابات كورونا حول العالم 176 إصابة مؤكدة بالفيروس في الكويت، تعافت منها 27 حالة. ولم تسجل البلاد أي وفاة مرتبطة بالفيروس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com