تسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في نيويورك والمصابون يتجاوز أعددهم 25 ألف

النشرة الدولية –

أكد حاكم نيويورك أندرو كومو، على تسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في نيويورك، مشيرا إلى أن عدد الإصابات بلغ حتى ظهر أمس الثلاثاء نحو 25665 حالة إصابة بالفيروس في نيويورك ، بينهم 14904 في مدينة نيويورك لوحدها.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها كومو خلال فترة تواجده في مركز “جافيتس” للمعارض الدولي، الذي تم تحويلة اعتبارا من هذا الأسبوع كأحد المستشفيات الميدانية التي تقدم 1000 سرير للمرضى في ضاحية “مانهاتن” في مدينة نيويورك، مشبها حالة انتشار الوباء في الولاية “كالقطار السريع الذي يضرب بلا هوادة ويمكن أن يصل إلى ذروته خلال الـ 14 يومًا القادمة.

وأكد على أن الفيروس يتحرك بشكل أسرع مما كنا نتوقعه. ونوه على الإصابات تتضاعف كل ثلاثة، في وقت لا تزال فيه الولاية بحاجة لأكثر من 140.000 سرير مستشفى، وحوالي 40.000 سرير في وحدة العناية المركزة، موضحا بأن هذه أرقام مقلقة وفلكية.

وشدد كومو على حاجة الولاية لأكثر من 30.000 جهاز تنفس صناعى ، موضحا بأن الأجهزة المتوفر في المدينة الآن لا تتعدى 7000 جهاز تنفس صناعى. ومن جانبه، أشار عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، عن وفاة 131 شخصا في المدينة جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وكشف عن خطة لإطلاق سراح 300 مجرم من السجون. لديهم جميعًا أقل من عام واحد ليقضوا مدة عقوبتهم ، وقد ارتكبوا جنايات غير عنيفة أو جنح، وأكد بلاسيو أنه خلال اليوم الثلاثاء، فقط كان هناك 4790 حالة إصابة جديدة في جميع أنحاء الولاية و 2599 حالة في مدينة نيويورك.

كما وفي بيان صادر عن البيت الأبيض طالب جميع الأشخاص الذين غادروا نيويورك مؤخرا، بالخضوع للحجر الصحي لمدة أسبوعين. ويأتي ذلك النداء العاجل بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ومعدلات العدوى في نيويورك.

وقال أعضاء فريق العمل المعني بفيروس كورونا في البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء.أن أولئك الذين يغادرون مدينة نيويورك يجب عليهم عزل أنفسهم ومراقبة أنفسهم بعناية لمدة 14 يومًا من أجل وقف انتشار .COVID-19

وقال نائب الرئيس مايك بنس، ورئيس فريق عمل فيروس كورونا في البيت الإبيض خلال المؤتمر الصحفي”بالنسبة لأي شخص يسافر من نيويورك ، فإن فريق العمل لدينا يشجعك على مراقبة درجة حرارتك ، وأن تكون حساسًا للأعراض.

وأضاف “نحن نطلب من أي شخص سافر خارج نيويورك إلى أي مكان آخر في البلاد أن يعزل نفسه لمدة 14 يومًا “.

وكان الرئيس ترامب قد أعلن الثلاثاء عن عزمه انتهاء أزمة كورونا بحلول عيد الفصح قائلا “أن الناس يائسون للعودة إلى العمل”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com