اليمن.. سقوط قتلى وجرحى إثر قذيفة للحوثي شمال غربي محافظة تعز

اليمن – محمد المياس/ مراسل النشرة الدولية –

 

قالت مصادر محلية للنشرة الدولية سقوط قتلى وجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال إثر سقوط قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي على منزلهم في حي المطار القديم شمال غربي محافظة تعز .

وأضافت المصادر أن الأسرة التي استهدفت لم يمر عليها أسبوع من استئجارها للمنزل الذي سقطت عليه القذيفة .

اليمن خالي من كورونا

وعلى صعيد آخر، جدد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الخميس، التأكيد على عدم تسجيل اليمن حتى الآن أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وان جميع الحالات التي تم الاشتباه بإصابتها وصلت إليها الفرق الطبية وفرق الترصد بشكل سريع، وتم أخذ العينات وفحصها في المختبرات المركزية، وأكدت النتائج خلوهم جميعاً من المرض.

ووجه رئيس الوزراء في خطاب وجهه للشعب اليمني، عدد من الرسائل لأبناء الشعب ورجال الأعمال اليمنيين والأجهزة الحكومية، والسلطات المحلية، وكافة المكونات السياسية وميليشيا الانقلاب، تتعلق بأهمية استشعار الخطر والتحلي بالمسؤولية والتسامي فوق كافة الاعتبارات من اجل مواجهة هذا الوباء وحماية أبناء الشعب اليمني.

وقال عبدالملك “علينا أن ندرك أنه لا مجال لتسييس هذه الأزمة أو استغلالها، فهذا الوباء قد تجاوز الحدود ولن يميز بين مكون أو آخر إن وصل إلى اليمن لا قدر الله”.

وأشار إلى ان الحكومة أعلنت ترحيبها الكامل بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، ودعوة مبعوثه إلى اليمن إلى وقف إطلاق النار وخفض التصعيد وإيقاف الأعمال العسكرية والتعاون من اجل مكافحة وصول وانتشار فيروس كورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com