منظمة الصحة العالمية تنصح العاملين من بيوتهم بأربع اساليب للحفاظ على صحتهم

النشرة الدولية  –

منذ تفشي وباء كورونا، باشر الملايين من الموظفين العمل من بيوتهم، ومن أجل التخفيف من وطأة الزهق أو الإحباط لدى الكثيرين، وجهت منظمة الصحة العالمية مجموعة من النصائح للعاملين من بيوتهم حاليا من أجل الحفاظ على صحتهم، خاصة أن بيئة العمل من المنزل تختلف كثيرا عن نظيرتها في المكاتب.

وقد أوصت المنظمة في تدوينة على حسابها في فيسبوك، باتباع 4 خطوات، قالت إن من شأنها الحفاظ على الصحة العامة للشخص، خصوصا لأولئك الذين يقضون ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر.

صعود وهبوط السلم

يؤدي صعود وهبوط السلم إلى تعزيز الدورة الدموية في الجسم، مما يحسن كفاءة القلب ويبعد عنه الجلطات، فضلا عن حرق الكثير من السعرات الحرارية.

تمارين إراحة العضلات

تنصح منظمة الصحة العالمية العاملين من المنازل بمغادرة مقاعدهم كل نصف ساعة والقيام ببعض التمارين، من بينها تحريك اليدين للأعلى، وكذلك الأكتاف بشكل دائري.

الرقص بضع دقائق

إن أرهقك الجلوس على المكتب في المنزل، فلا بأس من تشغيل الموسيقى والرقص قليلا على أنغامها، إذ إن الرقص يحرك الكثير من العضلات ويغير المزاج.

تابع شيئا مسلياً

إن شعرت بالملل أو التعب خلال العمل، ولا ترغب في القيام بأي تمرين رياضي، فما عليك سوى متابعة شيء مسل عبر الإنترنت يخرجك من جو العمل لبضع دقائق، فهذا قد يجدد نشاطك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com