مستشفيات نيويورك تكشف حجم مأساة “وباء كورونا”.. الجثث تمتلئ ممرات الغرف (فيديو)

النشرة الدولية –

تملتي غرف جميع مستشفيات نيويورك، بجثث قتلى وباء فايروس “كورونا”، حيث ومع ارتفاع أعداد الوفيات بسبب انتشار الوباء بالمدينة، فإنّ غرف الموتى في المستشفيات باتت ممتلئة بالجثث التي يتم نقلها أول بأول إلى الشاحنات المبردة الواقفة على بعض مداخل مباني المستشفيات بالخارج.

وأشار أحد العاملين في الجنائز إلى أن “ضحايا كورونا حالياً أعلى بكثير من العدد المعلن في وسائل الإعلام”، موضحاً أنّ “مشارح المستشفيات تخطت قدرتها الاستيعابية بكثير ويتم حاليا إرسال الجثث إلى مكان التخزين المؤقت في مكتب كبير الفاحصين الطبيين (OCME) أو الشاحنات المبردة.

وقد تمّ إطلاع وزارة الأمن الداخلي على حيثيات الأمر من قبل مسؤولي مدينة نيويورك، محذرين من ان المدينة قد تفقد قدرتها على تخزين الجثث خلال الأسبوعبن المقبلين.

في غضون ذلك، ذكرت التقارير أنّ “السلطات الصحية في نيويورك، أقامت مشرحة مؤقتة في نفس المكان الذي استخدمته من قبل أثناء هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في محيط مستشفى بمانهاتن تحسباً لزيادة أعداد ضحايا فيروس كورونا”.

وقد وضع في هذه المنطقة شاحنات ثلاجة، وكمامات، وخيام بيضاء، وأشرفت على التجهيز شرطة نيويورك وإدارة الطب الشرعي.

دعوة لكل أمريكي للإستعداد للأيام الصعية

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  وجه نداء للشعب الأمريكي أمس قال فيه “أريد أن يكون كل أميركي مستعدا للأيام الصعبة التي تنتظرنا.” في حين أعلن كبيرا أطباء الحكومة الأمريكية، أنتوني فوسي، وديبورا بيركس ، المسؤولين عن الأزمة، في حديثهما في البيت الأبيض يوم الثلاثاء، إن جهودهما تنصب على محاولة إبقاء أعداد وفيات البلاد من الفيروس القاتل إلى أقل من 240 ألف شخص.

ونوها في حال لم تتخذ الحكومة الأمريكية السيناريو الحالي لتدخلها في إدارة ألزمة، لكان من الممكن أن يموت أكثر من مليوني شخص في الولايات المتحدة جراء هذا الوباء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com